رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزارة العمل تعلن 335 فرصة عمل جديدة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة العمل المصرية، عن توافر 335 فرصة عمل فى أحد السلاسل التجارية في محافظة الجيزة، وذلك ضمن فرص العمل المُعلن عنها في نشرة التوظيف نصف الشهرية ،التي تُعلن فيها الوزارة عن فرص عمل جديدة في المحافظات تنسيقاً مع شركات القطاع الخاص.

 

 

وتتضمن الـ335 فرصة عمل:

 

1-   عدد 300 مندوب بيع وتجزئة:

 

الشروط : مؤهل عالي – متوسط – السن 37:21 سنة.

 

الراتب : في حالة امتلاك سيارة ، دراجة بخارية يتكون من ( أساسي 3181 + بدل مواصلات 1712+عمولة 3181)

 

فى حال عدم امتلاك سيارة يكون الاساسي 2900 + بدل مواصلات 1350 + عمولة 2900

 

شرط اللباقة - حسن المظهر – القدرة على الاقناع – تحديد الموقف من الجيش

 

 

2-   15 مندوب تحصیل:

 

الشروط : مؤهل عالي – متوسط – السن 40:21 سنة

 

الراتب : شرط امتلاك سيارة أو دراجة بخارية يكون ( أساسي 2970 + بدل مواصلات 1700+عمولة 2970).

 

 

3-   10 مندوب تفعيل ـ لابد من امتلاك سيارة أو دراخة بخارية.

 

4-   20 مندوب بيع عمة:

 

الشروط : - 21 : 35 سنة – خبرة.

 

 

مصر.. دار الإفتاء: من يحتكر الأسلعة بقصد حجبها "آثم" ومُنعدم الضمير


علق مفتي الجمهورية المصرية، الدكتور شوقي علام، حول حكم ضوابط تحديد التجار لهامش الربح.

وقال الدكتور شوقي علام: ليس هناك نسبة ثابتة محددة لكن ينبغي ألا تخرج أرباح التجار عن المألوف أو تخالف الضوابط التي تضعها المؤسسات المختصة، وكذلك ينبغي ألا يضيِّق التجار على الناس بأي صورة كانت، سواء بالاحتكار أو غيره؛ فلا خلاف بين الفقهاء في أن الاحتكار حرامٌ في الأقوات؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «لا يَحْتَكِرُ إِلَّا خَاطِئٌ» وغيره من الأدلة.

 

مُضيفًا: المحتكر منعدم الضمير وآثم إذا قصد حجب السلع عن أيدي الناس إضرارًا بهم حتى يصعب الحصول عليها وترتفع قيمتها؛ وبهذا يحصل المحتكرون على الأرباح الباهظة دون منافسة تجارية عادلة، وهو من أشدِّ أبواب التضييق والضرر، والسلع التي يجري فيها الاحتكار هي كل ما يقع على الناس الضرر بحبسها، ولا مانع من اتِّخاذ الدولة لأي إجراءات تراها مناسبة في هذه الأمور.

 

قناة السويس: لا صحة لتأثر الملاحة بتطورات الأوضاع في البحر الأحمر


قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه لا صحة لتعليق حركة الملاحة بالقناة نتيجة تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن الملاحة منتظمة من الاتجاهين، فيما أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم 12 يناير الجاري، عن قلقها البالغ على إثر تصاعد العمليات العسكرية في منطقة البحر الأحمر، والغارات الجوية التى تم توجيهها لعدد من المناطق داخل جمهورية اليمن، داعيةً لضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية من أجل خفض حدة التوتر وعدم الاستقرار فى المنطقة، بما فى ذلك أمن الملاحة  فى البحر الأحمر.

واعتبرت مصر التطورات الخطيرة والمتسارعة التى تشهدها منطقة جنوب البحر الأحمر واليمن، مؤشراً واضحاً على ما سبق وأن حذرت منه مراراً وتكراراً من مخاطر اتساع رقعة الصراع في المنطقة نتيجة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة، مؤكدة على حتمية الوقف الشامل لإطلاق النار وإنهاء الحرب القائمة ضد المدنيين الفلسطينيين، لتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار والصراعات والتهديد للسلم والأمن الدوليين.