رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النجم توم كروز يعود للطيران من جديد في Top Gun 3

نشر
 توم كروز
توم كروز

أعلنت شركة Paramount العالمية للكاتب العالمي إيهرين كروجر، مؤلف فيلم Top Gun: Maverick، لكتابة الجزء المكمل للعمل الشهير الذي طرح العام الماضي وحقق إيرادات ضخمة في سباق شباك التذكر العالمية وحصد العديد الجوائز.

ووفقاً لتقرير جديد نشرته صحيفة، فاريتي فإن النجم العالمي توم كروز، من المرجح ان يعود للطيران من جديد في التكملة الجديدة للفيلم الأشهر في تاريخ الطيران الحربي Top Gun، وسيتم تعيين جو كوسينسكي لإخراج اخر أجزاء السلسلة.

ومن المرجح عودة  كروز الأصغر سناً مايلز تيلر وجلين بأول، لمزيد من الإثارة على ارتفاعات عالية، وتأتي هذه الأخبار بعد أيام من إعلان كروز عن توقيعه على صفقة غير حصرية لتطوير الامتيازات والأفلام الأصلية لشركة Warner Bros.

حقق فيلم "Top Gun: Maverick" نجاحا كبيرا لشركة باراماونت، التي حاولت على مدى عقود إيجاد طريقة لإعادة كروز إلى عالم الطيران، وسبق وتم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وحقق ما يقرب من 1.5 مليار دولار، مما يجعله الفيلم الأكثر شعبية في مسيرة كروز المهنية.

"وداعًا جوليا" يحقق نصف مليون دولار في عروضه بالخليج

قدم المخرج السوداني محمد كردفاني فيلمه الطويل الأول وداعًا جوليا الذي استطاع التأثير في جمهور واسع ومتنوع بكل أنحاء العالم، ليسجل ويكسر الكثير من الأرقام القياسية في دور العرض المصرية والخليجية والفوز بأكثر من 20 جائزة دولية من مختلف مهرجانات السينما الدولية.    

أقبل الجمهور بشكل ملحوظ على مشاهدة الفيلم في دور العرض التجارية، حيث يستمر عرضه في مصر للأسبوع الثاني عشر محققًا أعلى إيرادات لفيلم عربي في تاريخ شباك التذاكر المصري. وحقق في الخليج أكثر من نصف مليون دولار خلال خمسة أسابيع من العرض، وهو أول فيلم غير سعودي أو مصري يحقق هذا الإنجاز. بالإضافة إلى عروضه المستمرة في كل من السعودية، الإمارات، قطر وعُمان، وقريبًا في باقي الدول العربية، محققًا نجاحًا لا مثيل له في تاريخ السينما السودانية.

وعلى الجانب الأوروبي، يُكمل الفيلم مسيرة عروضه قريبَا في كل من السويد، بلجيكا، هولندا، لوكسمبورغ، إيطاليا، أستراليا، ألمانيا، النمسا، وسويسرا، وهذا وبعد عرضه الناجح في دور العرض الفرنسية. وفي شرق آسيا سيُعرض في تايوان خلال ربيع/صيف 2024.