رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيرادات فيلم "Aquaman And The Lost Kingdom" تتجاوز 388 مليون دولار

نشر
الأمصار

وصلت إيرادات الجزء الثاني من فيلم "Aquaman"، الذي طُرح تحت اسم Aquaman and the Lost Kingdom إلى 388 مليونًا و234 ألف دولار مُنذ طرحه عالميًا يوم 20 ديسمبر الماضي.

وانقمست الإيرادات بين 101 مليون و734 ألف دولار في دور العرض الأمريكية، و236 مليونًا و500 ألف دولار بدور العرض العالمية.

فيلم Aquaman And The Lost Kingdom من إخراج جيمس وان، ويشهد تعاون أكوامان (جايسون موموا) مع شقيقه المسجون أورم (باتريك ويلسون) لحماية المملكة من غضب بلاك مانتا (يحيى عبد المتين الثاني).

ومن بين أعضاء فريق التمثيل العائدين الآخرين آمبر هيرد في دور ميرا، ودولف لوندجرين في دور الملك نيريوس، ونيكول كيدمان في دور أتلانا، وراندال بارك في دور دكتور ستيفن شين، وتيمويرا موريسون في دور توم كاري، كما يشكل فنسنت ريجان وإنديا مور وجاني تشاو الإضافات الجديدة.

واجه Aquaman And The Lost Kingdom عدة تأخيرات، حيث كان من المقرر إطلاق الفيلم في ديسمبر من العام الماضي 2022، ولكن تم تأجيله بسبب فيروس كورونا وتغيرات التقويم في شركة Warner Bros.، بعد أن تولى جيمس جان وبيتر سافران منصب رئيس استوديوهات DC.

فيلم "Taylor Swift: The Eras Tour" يتخطى 261 مليون دولار عالميًا

حقق الفيلم الوثائقي الموسيقي "Taylor Swift: The Eras Tour"، إيرادات وصلت إلى 261 مليونًا و623 ألف دولار في دور العرض حول العالم، منذ طرحه يوم 13 أكتوبر الماضي، العمل وصلت مدته إلى ساعتين و49 دقيقة.

وانقسمت إيرادات الفيلم بين 180 مليونًا و723 الف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و80 مليونًا و900 ألف دولار في دور العرض حول العالم.

وكان قد حصل الفيلم الوثائقي الموسيقي Taylor Swift: The Eras Tour على تقييم وصل إلى 100% من قبل 52 ناقدًا عالميًا، و99% من قبل أكثر من 1000 مشاهد معتمد، من خلال موقع Rotten Tomatoes.

وذلك بعد أن حقق الفيلم الوثائقي الجديد للمغنية العالمية تايلور سويفت Taylor Swift: The Eras Tour، أكبر افتتاحية لفيلم موسيقي في التاريخ، حيث يوثق العمل، الذى تم عرضه لأول مرة في المملكة المتحدة في 13 أكتوبر الجارى، العروض الستة التي أكملتها سويفت في ملعب SoFi في لوس أنجلوس في وقت سابق من هذا العام، وتضمنت العروض قائمة أغاني امتدت طوال مسيرتها المهنية والتي رفعت الأغاني من ألبوماتها العشرة من "Fearless" إلى "Midnights".

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الفيلم حقق ما يقدر بنحو 126 مليون دولار في دور السينما على مستوى العالم، منها 95 مليون دولار من دور العرض في أمريكا الشمالية وحدها.

فيلم الأنيميشن "Wish" يتخطى 209 ملايين دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم الأنيميشن الجديد "Wish"، إلى 209 ملايين و726 ألف دولار، مُقابل ميزانية وصلت إلى 200 مليون دولار، مُنذ طرحه يوم 22 نوفمبر الماضي، العمل من إنتاج شركة ديزني.