رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حميدتي: قدمت للأمم المتحدة رؤية لحل الأزمة في السودان

نشر
حميدتي
حميدتي

قال قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي)، إنه ناقش عبر اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، “الأوضاع في السودان والآثار السلبية الناجمة عن الحرب وسبل تخفيف المعاناة الإنسانية عن المدنيين”، وفق قوله. 

وأضاف حميدتي، في تغريدة عبر منصة “إكس” (تويتر سابقًا): “شرحت للسيد أنطونيو غوتيريش الأوضاع الراهنة في البلاد وحجم الانتهاكات الخطيرة” من الجيش، وفق تعبيره.

وأشار إلى أنه طرح على غوتيريش “رؤية لإنهاء الحرب وبدء التفاوض لحل الأزمة من جذورها بما يقود إلى إعادة بناء الدولة السودانية على أسس جديدة عادلة تحقق الأمن والاستقرار والسلام الشامل والدائم”، على حدّ قوله.

كما قال، إنه أعرب عن ترحيبه في تعيين رمضان العمامرة مبعوثًا خاصًا للأمين العام للأمم المتحدة في السودان، مضيفًا “أكدت على التزامنا التام للتعاون معه ومع جميع منظمات الأمم بما يساهم في معالجة الأوضاع الإنسانية التي يواجهها المدنيون في مناطق سيطرتنا”.

وختم بالقول: “نحن ممتنون للجهود المبذولة من الأمم المتحدة ونأمل في المزيد من الدعم والمساندة لشعبنا بما يخفف حجم المعاناة الإنسانية التي يواجهها شعبنا بسبب الأزمة التي تواجهها البلاد”.

السودان.. الدعم السريع يعيد تشغيل مستشفى الأطفال بمدينة الحصاحيصا

افتتحت قوات الدعم السريع بولاية الجزيرة في السودان، مستشفى الأطفال بمدينة الحصاحيصا، بعد صيانة عدد الأقسام التابعة للمستشفى وإحضار عدد من الأجهزة والمعدات الطبيبة.

وأكد محمد الحسن، قائد قوات الدعم السريع في السودان، إن زيارتهم لمستشفى الأطفال من أجل المساعدة في دعم وتوطين العلاج بولاية الجزيرة ومدينة الحصاحيصا في السودان.

وأوضح محمد الحسن، قائد قوات الدعم السريع في السودان، أن العمل في مستشفى الأطفال يمضي بصورة طبيعية وأن جميع العاملين بالمستشفى يمارسون مهامهم في تقديم الخدمة للمواطنين.

وأشار محمد الحسن، قائد قوات الدعم السريع في السودان، إلى أن الأعمال الإنسانية للقوات الدعم السريع تأتي ضمن مهامها وواجباتها في توفير الخدمة للمواطنين الذين ليس لهم أي علاقة بالحرب.

وأكد الطبيب عمر صديق، من مستشفى الأطفال بالحصاحيصا في السودان، أن العمل يمضي بصورة طبيعية وأن نسبة التردد على المستشفى في ازدياد، معبرا عن شكره للدعم السريع لقيامهم بتوفير الأدوية والمعدات الطبية للمستشفى.