رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على أحوال الطقس في تونس غدا الجمعة

نشر
الطقس
الطقس

من المتوقع أن يشهد طقس الجمعة 12 يناير 2024 سحبا أحيانا كثيفة مع بعض الأمطار بالشمال ومحليا الوسط مع سحب عابرة بالجنوب التونسي.

وتسجل درجات الحرارة انخفاضا طفيفا، حيث تتراوح القصوى بين 10 و14 درجة بالمال والمرتفعات الغربية وبين 15 و18 درجة ببقية الجهات.

أما الريح، فتكون شمالية غربية قوية من 40 إلى 60 كلم/س وتصل مؤقتا 80 كلم/س في شكل هبات قرب السواحل وبالمرتفعات وقوية نسبيا من 30 إلى 50 كلم/س ببقية الجهات، فيما يكون البحر شديد الاضطراب فمحليا هائج.

تونس تحتضن مؤتمرًا دوليًا لطبّ التجميل بمشاركة خبراء عالميين

تحتضن مدينة الحمامات التونسية مؤتمرًا دوليًا لطب التجميل، يومي الجمعة والسبت 12 و13 يناير 2024، بمشاركة خبراء أجانب ذوي صيت عالمي، من إسبانيا وتركيا وجورجيا وإيطاليا والأردن ومصر والمغرب.

وقالت رئيسة النقابة التونسية لأطبّاء التجميل، إيمان بن فرج بن عمارة، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "صباح الناس"، الخميس 11 يناير 2024، إن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات وتطوير الممارسة المهنية في مجال طب التجميل.

وأضافت أن المؤتمر يدعو إلى تقنين القطاع وسنّ قانون يمنع الشركات من البيع إلى غير الأطباء، وذلك لضمان سلامة المرضى ومنع الممارسات غير القانونية.

وأشارت بن فرج بن عمارة إلى كثرة الدخلاء في القطاع وتفاقم ظاهرة التحيّل، قائلة: "كثيرون يتحيّلون ويُمارسون طبّ التجميل بطريقة غير قانونيّة، والنتيجة، نستقبل العديد من الضحايا منهم الذين يعانون من التشوّهات الطبية لا حلّ لها".

وأضافت أنّ إحدى الحريفات تعرّضت إلى عمليّة تحيّل، حيث تشوّهت شفاهها ولم يعد هناك أيّ حلّ لحالتها سوى عملية القصّ.

ونبّهت من المراكز غير القانونية ومُمتَهِني طبّ التجميل بطريقة لاقانونيّة، حيث يغرون الحرفاء بالعروض والتخفيضات.

كما أشارت المتحدثة إلى غياب الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبة بتقنين القطاع وسنّ قانون يمنع الشركات من البيع إلى غير الأطباء.

قيس سعيد مُخاطبًا التونسيين: “ستبقى عزة الوطن حاضرة دائمًا في عقولنا”

أكد الرئيس التونسى "قيس سعيد"، أنه على يقين من أن فلسطين ستتحرر كلها، وسيُقيم "الشعب الفلسطيني" على أرضه، في دولته المُستقلة وعاصمتها القدس الشريف؛ أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الجمعة.

وأضاف "سعيد" خلال اجتماع مجلس الوزراء التونسي: "إننا على يقين من أن المجتمع الإنساني بدأ يتقدم شيئًا فشيئًا عن المجتمع الدولي التقليدي، وسيستمر العالم كله في قادم العقود في هذا الاتجاه، وستتغير الكثير من المفاهيم".

 

واعتبر سعيد أن المظاهرات المؤيدة لفلسطين في كل دول العالم وفي العواصم الغربية بالذات بمئات الآلاف تشير بالبنان إلى أن العالم بدأ يدخل مرحلة جديدة في تاريخه، وستنتصر القيم الإنسانية النبيلة على السياسات التي أدت إلى المآسي وإلى المجاعات وإلى الحروب.