رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تدخل رئاسي لحل أزمة منتخب جامبيا وإرسال طائرة لضمان المشاركة بالكان

نشر
الأمصار

تم حل أزمة سفر منتخب جامبيا المتجه إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية، بعد تدخل الرئيس الجامبي أداما بارو.

في البداية، تعطلت رحلة المنتخب الجامبي بسبب عطل فني ونقص في الأكسجين، مما أدى إلى عودتهم إلى مطار بانجول بعد 9 دقائق فقط من الإقلاع.

وفي خطوة إيجابية، خرج الرئيس الجامبي للوساطة في الأزمة، حيث تواصل مع نظيره الإيفواري ألاسان أوتارا، لضمان هبوط الطائرة مباشرة في مدينة ياموسوكرو.

وبناءً على هذا التدخل، قامت طيران كوت ديفوار بإرسال طائرة إيرباص 319 لنقل بعثة المنتخب الجامبي.

تمنح الطائرة الجديدة التي أُرسلت التصاريح اللازمة للهبوط في المطار المحدد، وبهذا تم حلًا للمشكلة التي كادت أن تؤثر على مشاركة المنتخب في البطولة القارية.

يُذكر أن منتخب جامبيا يلعب في المجموعة الثالثة إلى جانب السنغال والكاميرون وغينيا في كأس الأمم الأفريقية.

ونشر الاتحاد الجامبي بيان رسمي بعد هذة الواقعة جاء فيه: «يؤسف اتحاد جامبيا لكرة القدم إبلاغ الجمهور بأن الطائرة المستأجرة التي تقل منتخب البلاد إلى كأس الأمم الأفريقية قد عادت إلى بانجول بسبب مشاكل فنية».

وأضاف البيان: «استغرقت الرحلة تسع دقائق في الجو عندما أدرك الطاقم ذلك وطلب على الفور العودة إلى بانجول».

وتابع: «عند الهبوط أشارت التحقيقات الأولية إلى فقدان الضغط في المقصورة والأكسجين. ومع ذلك، يقوم الفريق الفني للشركة المشغلة للرحلة، طيران كوت ديفوار، بتقييم الوضع لتحديد سبب نقص الأكسجين وضغط المقصورة».

وأوضح الاتحاد عبر بيانه: "وفي هذا الصدد، فإن الفريق، بما في ذلك اللاعبين والموظفين، في طريقهم الآن إلى فندق الإقامة في انتظار المزيد من التعليمات. ومن المهم الإشارة إلى أن كل عضو في الوفد آمن وبصحة جيدة".

وأتم البيان: «سيتم إبقاء الجمهور على اطلاع بأي تطورات في هذا الشأن. نعتذر عن أي إزعاج قد يكون سببه هذا الأمر، حيث نسعى لإيجاد حل سريع للفريق للسفر إلى ساحل العاج في أقرب وقت ممكن».