رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يعتقل مواطنين من أبو ديس شرق القدس

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مواطنين من بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل المواطنين علي فايز صلاح ويحيى النوافلة بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

ومن جهة أخرى، تُوفي 7 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف نفذه "طيران الاحتلال الإسرائيلي"، على منزل في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وذكرت مصادر محلية، أن 7 أشخاص ارتقوا وأصيب 25 آخرون بينهم أطفال ونساء في قصف طيران الاحتلال منزلًا يعود لعائلة أبو ناموس في منطقة "المعسكر" غرب خان يونس.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، اقتحاماتها لمدن ومخيمات الضفة الغربية المُحتلة، في عدوان مُتواصل يتزامن مع عدوانها على قطاع غزة المُحاصر، أدى إلى وفاة أكثر من 23 ألف فلسطيني.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة البيرة وبلدة بيتونيا غرب رام الله، حيث اقتحمت مدينة البيرة من جهة شارع القدس متجهة إلى منطقة سطح مرحبا.

قصف إسرائيلي يستهدف مُخيم "المغازي" بغزة ويُنهي حياة 4 فلسطينيين

تُوفي 4 فلسطينيين جراء قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي على مُخيم "المغازي" وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقال "تليفزيون فلسطين"، إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

من ناحية أخرى، تُوفي 15 فلسطينيًا على الأقل وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل سكني غرب رفح جنوب قطاع غزة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر طبية فلسطينية بوصول 15 شهيدًا إلى المستشفى الكويتي في رفح جراء قصف الاحتلال منزل سكني في حي تل السلطان غرب رفح.

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف "دير البلح" وسط غزة ويُنهي حياة 8 فلسطينيين

تُوفي 8 مواطنين وأُصيب العشرات، بعد قصف "طائرات الاحتلال الإسرائيلي" لمنزل غرب مدينة "دير البلح" وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة،  الإثنين.

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بوصول 8 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى، إضافة لعشرات المصابين بينهم أطفال ونساء والمفقودين، بعد استهداف طيران الاحتلال لمنزل غرب دير البلح وسط قطاع غزة.

كما أطلقت طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال النار تجاه ساحة مستشفى غزة الأوروبي جنوب شرق خان يونس، كما قصفت طائرات الاحتلال مباني كلية العلوم والتكنولوجيا جنوب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على مخيم المغازي وسط قطاع غزة.