رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية وإندونيسيا تعززان التعاون في جميع المجالات

نشر
السعودية
السعودية

التقي نائب وزير خارجية السعودية وليد الخريجي، مع نائب وزير الشؤون الدينية بإندونيسيا سيفول رحمات، لاستعراض آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين.

السعودية وإندونيسيا علاقات مستمرة

وبحث نائب وزير خارجية السعودية، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين.


وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية، اليوم الأربعاء، أنه تم خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، وجهود المملكة في خدمة الحجاج والمعتمرين وزائري الحرمين الشريفين.

مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة الآسيان

أعلن وزير خارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اعتماد إقامة قمة على مستوى قادة الدول بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة الآسيان، كل عامين بالتناوب، وذلك لضمان تعزيز التعاون المشترك، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا "ريتنو مارسودي"، عقب اختتام قمة الرياض بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة الآسيان.

قمة الرياض بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة الآسيان


وأعرب وزير خارجية السعودية، عن تطلع المجموعتين إلى المزيد من التعاون، لما يجمعهما من قواسم وفرص كبيرة مشتركة للتعاون، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس). 

وأوضح وزير خارجية السعودية، أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومجموعة الآسيان، تعدّان من أهم المجموعات الاقتصادية في العالم لما بينهما من تعاون، متطلعين لأن تكون هذه القمة تعزيزًا لهذا التعاون والتنسيق والعمل الاقتصادي والتنموي ودعم إرساء أسس العمل التعددي المشترك.

وفي سياق أخر، أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة، أهمية وقف إطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.

واعتمد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم  أن تكون القمة الخليجية ورابطة آسيان بالتناوب مع المجموعتين كل سنتين خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الإندونيسة  ريتنو مارسودي.

وقال بن فرحان أن في دول الخليج والآسيان تبنينا موقفا موحدا وقويا حول الأزمة الفلسطينية والتصعيدات في قطاع غزة.

وأشار فيصل بن فرحان أنه يجب وقف إطلاق النار بغزة وحماية المدنيين وإيجاد حل للأزمة، مؤكداً أنه يجب إنهاء دوامة العنف في غزة