رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جريزمان وموراتا يقودان هجوم أتلتيكو ضد الريال بالسوبر الإسباني

نشر
الأمصار

أعلن الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد التشكيل الرسمي  ضد ريال مدريد، فى ديربي العاصمة الإسبانية، المقرر اقامته فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، ملعب "الأول بارك"، فى الرياض، بعاصمة المملكة العربية السعودية في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

 

وجاء تشكيل أتلتيكو مدريد كالتالي:

 

حراسة المرمى: أوبلاك.

خط الدفاع: سافيتش، خيمينيز، هيرموسو.

خط الوسط: لورينتي، دي بأول، كوكي، ساؤول، لينو.

خط الهجوم: موراتا، جريزمان.

تشكيل أتلتيكو مدريد

 

وتضم بطولة السوبر الإسباني خلال النسخة الحالية، 4 أندية وهي: برشلونة بطل الدوري الإسباني، ريال مدريد بطل كأس الملك، أتلتيكو مدريد، وصيف الليجا وأوساسونا، وصيف الكأس

وكانت أخر مواجهة جمعت الفريقين خلال شهر سبتمبر الماضي، وحقق الروخي بلانكوس الفوز بنتيجة 3 - 1، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني فى الموسم الحالي

​الريال ضد أتلتيكو مدريد

ويشهد الموسم الحالي عديد المواجهات بين الفريقين، بعد أن أوقعتهم قرعة دور الـ 16 من كأس ملك إسبانيا، وجها لوجه، فى 18 من شهر يناير الجاري، بالإضافة إلي مباراة الدور الثاني فى الليجا، يوم 4 فبراير المقبل.  

ويواجه الفائز من مواجهة الريال مع أتلتيكو، مع المتأهل من لقاء أوساسونا مع برشلونة، فى المباراة النهائية مساء الأحد المقبل

وستشهد بطولة كأس السوبر الإسباني، نشر المحادثات الصوتية بين غرفة الـVAR والحكم الرئيسي إبتداءاً من نصف نهائي كأس السوبر بين ريال مدريد و أتلتيكو مدريد.

ويمتلك برشلونة الرقم القياسي فى التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني، برصيد 14 لقبا، والذي كان أخرهم فى الموسم الماضي، على حساب غريمه التقليدي ريال، بنتيجة 3 - 1.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: كيبا.

خط الدفاع: داني كارفاخال، أنطونيو روديجير، ناتشو، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: فيدي فالفيردي، تشواميني، لوكا مودريتش، جود بيلينجهام.

خط الهجوم: رودريجو، فينيسيوس جونيور.

 

تاريخ مواجهات أنشيلوتي وسيميوني قبل كأس السوبر الإسباني

يواجه فريق ريال مدريد يقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، نظيره أتلتيكو مدريد بقيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات النسخة الجديدة من بطولة كأس السوبر الإسبانى، والمقرر إقامتها خلال شهر يناير الجارى فى المملكة العربية السعودية، بمشاركة الرباعى ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد وأوساسونا.

ومن المقرر أن يلتقى ريال مدريد مع جاره أتلتيكو مدريد فى الديربى المقرر إقامته فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

وتواجه كلا من أنشيلوتي وسيميوني في 21 مباراة سابقة بين عامي 2013 و2023، انتصر أنشيلوتي 8 مرات وفاز سيميوني مثلها، وفصل التعادل بينهما في 5 لقاءات.

وستجمع المدربين الإيطالي والأرجنتيني ثلاثة ديربيات في أقل من شهر، الأول في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، ويوم الخميس 18 يناير في دور الـ16 لكأس الملك، ويوم 4 فبراير في إياب مسابقة الدوري.