رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن العام الأردني: إجراءات احترازية للمواطنين خلال المنخفض الجوي

نشر
الأمصار

 وجهت مديرية الأمن العام الأردنية، نداءً للمواطنين، بضرورة اتخاذ إجراءات احترازية خلال المنخفض الجوي المتوقع، ابتداءً من هذه الليلة، وحتى فجر يوم غد الخميس.

وشددت المديرية على ضرورة التأني في أثناء القيادة، خاصة خلال هطول الأمطار، وتشكل الضباب فوق المرتفعات، وإثارة الغبار على بعض الطرق الصحراوية.

وأوصت المديرية بضرورة التعامل السليم مع وسائل التدفئة على اختلاف أنواعها، وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر، لتجنب الاختناق أو الحرائق.

كما أعلنت المديرية جاهزيتها العملياتية للتعامل مع أي بلاغات ترد على رقم الطوارئ الموحد 911 في أنحاء المملكة كافة، عند الحاجة.

وفي وقت سابق، كشف مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني أن قوة خاصة مشتركة من مرتبات القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية داهمت،  اليوم الثلاثاء، أوكار عدد من المهربين وتجار المخدرات بالقرب من المواقع الحدودية للمنطقة العسكرية الشرقية.

 

حجز كبيرة من المخدرات والأسلحة في عملية أمنية جديدة

في إنجاز أمني جديد، أعلنت مديرية الأمن العام الأردني مساء الأربعاء، نتائج عملية أمنية واسعة النطاق، أسفرت عن إلقاء القبض على 33 شخصا من مهربي المخدرات وتجارها والمتعاملين بها في لواء الرويشد، وضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة.

وأكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، أن العملية الأمنية التي تأتي في سياق الجهود التي تبذلها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للتصدي لعصابات المخدرات

واشتملت على عمليات بحث وتفتيش ومداهمات، ونتج عنها إلقاء القبض على 33 شخصا من المطلوبين والمشبوهين بقضايا تهريب المواد المخدرة والاتجار بها، منهم أربعة من المطلوبين الخطرين والرئيسين ممن يرتبطون بعصابات إقليمية تنشط عبر الحدود لتهريب المخدرات والسلاح.

وأضاف أن القوة الأمنية المشاركة بالواجب ضبطت كميات من المواد المخدرة، و30 سلاحا ناريا منها ما هو أوتوماتيكي وبعيد المدى وكمّيات كبيرة من الذخائر، فضلا عن طائرة مسيّرة تُستخدم في عمليات التهريب، وأجهزة اتّصال ومناظير ولوحات مركبات مزوّرة، ومركبات تستخدم في عمليات تهريب المخدرات ونقلها.

وكانت عقدت محكمة أمن الدولة الأردنية، الجلسة العلنية الأولى بقضية استشهاد العميد عبدالرزاق عبد الحافظ الدلابيح وزملائه من الأمن العام الأردني في الحسينية بمعان؛ بحضور وكلاء الدفاع عن المتهمين