رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفراد.. مصادر للأمصار: الرئيس الأمريكي جو بايدن لن يترشح لانتخابات الرئاسة 2024

نشر
الأمصار

قالت مصادر خاصة للأمصار، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لن يرشح نفسه للإنتخابات الأمريكية 2024، وأن أطرافًا في الحزب الديمقراطي الأميريكي بدأوا فعليًا بالبحث عن بديل عن الرئيس الأمريكي بايدن.

وبين المصدر أن حالة الرئيس الأمريكي جو بايدن  الصحية هي التي ستدفعه إلى عدم الترشح للإنتخابات الرئاسية، جاء ذلك بنصيحة من عدد من أركان الحزب الديمقراطي والقيادات في حكومة بايدن، مع ضعف فرص فوزه في الإنتخابات أمام المرشح الجمهوري الرئيس السابق للولايسات المتحدة دونالد ترامب.

ويوجد عدد من المرشحين المحتملين لخلافة الرئيس الأمريكي جو بايدن  في الحزب الديمقراطي، منهم من دشن حملات بالفعل لدخول ماراثون الرئاسة الأمريكية ومنهم  ماريان ويليامسون، خبيرة المساعدة الذاتية، وهي أول ديمقراطية تقفز إلى سباق الرئاسة لعام 2024 ، مع إطلاق حملة رسمية في مارس.

اسم آخر قدم أوراقه لخلافة الرئيس الأمريكي جو بايدن

كما يوجد اسم آخر قدم أوراقه بالفعل لخلافة الرئيس الأمريكي جو بايدن وهو الناشط المناهض للقاحات، روبرت إف كينيدي جونيور، أوراقه للترشح لـ البيت الأبيض وسيطلق حملته في وقت لاحق في أبريل  الحالي، وروبرت الذي يبلغ من العمر 69 عاماً، هو ابن شقيق الرئيس الأمريكي الأسبق جون إف كينيدي، ونجل المدعي العام الأمريكي المقتول بوبي كينيدي.

أقوى المرشحين لخلافة الرئيس الأميركي جو بايدن

بينما تعد أقوى المرشحين لخلافة بايدن هي نائبته كامالا هاريس التي تبلغ من العمر 58 عاماً، والمدعية العامة السابقة التي عملت كمدعي عام لولاية كاليفورنيا وكأصغر سيناتور أمريكي ، كسرت الحواجز في عام 2020 حيث كانت أول امرأة وأول امرأة سوداء وأول نائب رئيس أمريكي آسيوي في تاريخ الولايات المتحدة، وفي نوفمبر 2021 ، عملت لفترة وجيزة كرئيس بالنيابة لمدة 85 دقيقة ، وهو الوقت الذي خضع فيه الرئيس جو بايدن لتنظير القولون

وكان الرئيس السابق للولايات المتحدة ورئيس جو بايدن السابق باراك أوباما أعرب عن قلقه عن حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن الإنتخابية 2024، مشيرًا إلى أنها تحتاج المزيد من ‘طلاق اليد لاتخاذ القرارات في مقرها أو من مواقعها ولا تتقيد بالبيت الأبيض، وذلك عقب عشاء جمع أوباما بالرئيس بايدن.

كما أبدى أوباما قلقه من ترشيح الرئيس السابق دونالد ترامب ودعا المقربين من بايدن لعدم الاستهتار بإعادة ترشيحه لنفسه مرة أخرى لقيادة البيت ألأبيض.