رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب الأمريكي يصدر قرارا بمحاكمة نجل بايدن بتهمة ازدراء الكونجرس

نشر
الأمصار

أصدرت لجنة الرقابة والمساءلة في مجلس النواب الأمريكي، اليوم الاثنين، قرار بإدانة هانتر بايدن، نجل الرئيس، بتهمة ازدراء الكونجرس لتحديه أمر استدعاء للمثول أمام إفادة مغلقة.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية يوجه القرار رئيس مجلس النواب بإحالة تقرير الازدراء إلى محام مناسب في الولايات المتحدة، حتى تتم مقاضاة هانتر بايدن بالطريقة والشكل المنصوص عليهما في القانون.

ومن المقرر أن تنظر لجنة الرقابة بمجلس النواب في القرار يوم الأربعاء المقبل.

وظهر هانتر بايدن خارج مبنى الكابيتول في 13 ديسمبر، وقال إنه لن يدلي بشهادته أمام لجنة الرقابة بمجلس النواب إلا إذا كان بإمكانه القيام بذلك في جلسة استماع علنية.

وكانت اللجنة قد أصدرت في السابق مذكرة استدعاء لبايدن الأصغر لإجباره على المشاركة في الإفادة. 

وكان من المقرر أن يدلي بشهادته خلف أبواب مغلقة في ذلك اليوم.

وقال بايدن الأصغر للصحفيين: "لا يوجد دليل يدعم المزاعم القائلة بأن والدي كان متورطا ماليا في عملي لأن ذلك لم يحدث". 

بايدن يُهاجم مجلس النواب الأمريكي بعد فتح تحقيق رسمي لعزله

هاجم الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، تصويت مجلس النواب لإضفاء الطابع الرسمي على تحقيق يهدف إلى عزله، واصفًا إياه بأنه "حيلة سياسية لا أساس لها"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس.

وقال بايدن، في بيان بعد وقت قصير من التصويت: "بدلا من القيام بأي شيء للمساعدة في تحسين حياة الأمريكيين، يركزون على مهاجمتي بالأكاذيب، وبدلا من القيام بعملهم بشأن العمل العاجل الذي يتعين القيام به، فإنهم يختارون إضاعة الوقت في هذه الحيلة السياسية التي لا أساس لها من الصحة والتي يعترف حتى الجمهوريون في الكونغرس بأنها لا تدعمها الحقائق".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى قضايا الاقتصاد والحدود الجنوبية وأوكرانيا وإسرائيل في البيان حيث قال إن "الجمهوريين في الكونغرس لن يتحركوا لتقديم المساعدة بشأنها".

وأضاف: "هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به، ولكن بعد إضاعة أسابيع في محاولة العثور على رئيس جديد لمجلس النواب والاضطرار إلى طرد أعضائهم، يغادر الجمهوريون في الكونغرس لمدة شهر دون القيام بأي شيء لمعالجة هذه التحديات الملحة".

يُذكر أن مجلس النواب صوت لإضفاء الطابع الرسمي على تحقيق يهدف لعزل الرئيس الأمريكي بأغلبية 221 صوتا مقابل 212.

رسميًا.. الكونجرس الأمريكي يُوافق على فتح تحقيق لعزل بايدن

صوّت مجلس النواب الأمريكي "الكونجرس"، لصالح قرار يدعو إلى فتح تحقيق رسمي حول الأنشطة الإجرامية لعائلة الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، بهدف عزله من منصبه، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وجاء التصويت لصالح القرار بأغلبية 221 صوتًا مقابل 212، وقرر المجلس التصويت على التفويض بالتحقيق في عزل الرئيس بايدن، حيث يتهم الجمهوريون الذين يحظون بغالبية مقاعد مجلس النواب منذ مطلع العام.