رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يتلقى دعوة للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024

نشر
الأمصار

تلقى رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، دعوة للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل عصر اليوم الأربعاء، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في بغداد سالم الزعابي، الذي حمل تحيات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى رئيس مجلس الوزراء، مسلماً إياه دعوة من الشيخ محمد بن راشد للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024، التي ستُقام في الإمارات في شهر شباط المقبل".

وأكد السوداني، بحسب البيان، على "عمق العلاقة بين العراق والإمارات"، مشيراً إلى "أهمية القمة العالمية، وأثرها الحيوي في تقديم الخدمات بمختلف أشكالها للمواطنين، وأثنى على حكومة الإمارات وريادتها في مجال الحكومة الإلكترونية".

السوداني: العراق يسعى لإخراج قوات التحالف الدولي بشكل سريع ومنظم

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن العراق يسعى لإخراج قوات التحالف الدولي بشكل سريع ومنظم، فيما أشار الى أن إنهاء الحرب على غزة سيوقف خطر التصعيد الإقليمي.

وقال رئيس الوزراء العراقي، في مقابلة مع (رويترز): إن "العراق يسعى لإخراج قوات التحالف الدولي بشكل سريع ومنظم كي لا تبقى في العراق  لمدة طويلة وتستمر الهجمات"، مبيناً أن "ذلك يتم عبر الاتفاق على إطار زمني لإخراجها".

وأضاف السوداني، أن "هناك حاجة لإعادة تنظيم العلاقة، حتى لا تكون هدفاً أو مبرراً لأي طرف سواء كان داخلياً أو خارجياً للعبث بالاستقرار في العراق والمنطقة".

وبشأن الحرب على غزة، أكد رئيس الوزراء العراقي على "ضرورة إنهاء هذه الحرب الذي من شأنه أن يوقف خطر التصعيد الإقليمي"، موضحاً أن "إنهاء حرب غزة هو الحل الوحيد".

وحذر السوداني، من "توسع ساحة الصراع في منطقة حساسة بالنسبة للعالم برمته والتي تمتلك معظم إمدادات الطاقة".

رئيس الوزراء العراقي: لا يمكن لأي قوة أن توقف عجلة الإعمار

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أنه لا يمكن لأي قوة أن توقف عجلة الإعمار، فيما شدد على استمرار تنفيذ المشاريع.

وقال رئيس الوزراء العراقي في كلمة له خلال إطلاق مشروع جسر متعدد المسارات على نهر دجلة في الجادرية وسط العاصمة بغداد،: إن "المشاريع لم تنفذ بالطريقة اليسيرة، فالحكومة تواجه الكثير من التحديات"، مؤكداً أن "هناك من يحاول إشغالنا بهذا الملف أو ذلك لكنه يواجه إرادة وعزيمة صلبة بالاستمرار بهذه المنهجية بالعمل ولا تراجع عن ذلك أبداً ".