رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يفتتح فعاليات معرض بغداد الدولي للدورة 47

نشر
الأمصار

افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، فعاليات معرض بغداد الدولي للدورة 47 في العراق.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني افتتح مساء اليوم فعاليات معرض بغداد الدولي للدورة 47".

وأضاف، أن "الفعاليات انطلقت بمشاركة 840 شركة محلية ودولية".

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن العراق يسعى لإخراج قوات التحالف الدولي بشكل سريع ومنظم، فيما أشار الى أن إنهاء الحرب على غزة سيوقف خطر التصعيد الإقليمي.

وقال رئيس الوزراء العراقي، في مقابلة مع (رويترز): إن "العراق يسعى لإخراج قوات التحالف الدولي بشكل سريع ومنظم كي لا تبقى في العراق  لمدة طويلة وتستمر الهجمات"، مبيناً أن "ذلك يتم عبر الاتفاق على إطار زمني لإخراجها".

وأضاف السوداني، أن "هناك حاجة لإعادة تنظيم العلاقة، حتى لا تكون هدفاً أو مبرراً لأي طرف سواء كان داخلياً أو خارجياً للعبث بالاستقرار في العراق والمنطقة".

وبشأن الحرب على غزة، أكد رئيس الوزراء العراقي على "ضرورة إنهاء هذه الحرب الذي من شأنه أن يوقف خطر التصعيد الإقليمي"، موضحاً أن "إنهاء حرب غزة هو الحل الوحيد".

وحذر السوداني، من "توسع ساحة الصراع في منطقة حساسة بالنسبة للعالم برمته والتي تمتلك معظم إمدادات الطاقة".

رئيس الوزراء العراقي: لا يمكن لأي قوة أن توقف عجلة الإعمار

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أنه لا يمكن لأي قوة أن توقف عجلة الإعمار، فيما شدد على استمرار تنفيذ المشاريع.

وقال رئيس الوزراء العراقي في كلمة له خلال إطلاق مشروع جسر متعدد المسارات على نهر دجلة في الجادرية وسط العاصمة بغداد،: إن "المشاريع لم تنفذ بالطريقة اليسيرة، فالحكومة تواجه الكثير من التحديات"، مؤكداً أن "هناك من يحاول إشغالنا بهذا الملف أو ذلك لكنه يواجه إرادة وعزيمة صلبة بالاستمرار بهذه المنهجية بالعمل ولا تراجع عن ذلك أبداً ".

وأضاف السوداني، "لا تستطيع أي قوة أن توقف عجلة الإعمار والبناء التي بدأت تحت أي ظرف"، متعهداً "بالاستمرار بالبناء والعطاء استكمالاً لمسيرة الشعب الذي قدم التضحيات وكوكبة من الشهداء والجرحى الأبطال من أجل أن ننعم بالأمن والاستقرار الذي تشهده كل المحافظات".

وتابع رئيس الوزراء العراقي، "ليس أمامنا إلا أن نعمل بذات الهمة والروحية في البذل والعطاء من أجل استمرار تنفيذ هذه المشاريع"، منوهاً بأن "العمل بالمشاريع يشبه حال المقاتلين في الجبهات ممن واجهوا داعش الإرهابي، فاليوم القتال في الميدان و مستمرون بذات العزيمة والإصرار".

وبارك رئيس الوزراء العراقي، "وضع الحجر الأساس لمشروع الجسر على نهر دجلة".