رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الرياضة المصري يهنئ هنا جودة بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

نشر
الأمصار

هنأ وزير الشباب والرياضة المصري، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الدكتور أشرف صبحي، لاعبة منتخب تنس الطاولة هنا جودة بعد فوزها بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي فئة أفضل ناشئ عربي.

أكد وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية حريصة على تقديم شتى أنواع الدعم والرعاية لجميع أبنائها في المحافل القارية والدولية، الأمر الذى يعود بالفائدة على الرياضة المصرية ويضعها في مصاف الدول الكبرى.

وكانت هنا جودة بطلة تنس الطاولة المصرية ولاعبة النادي الأهلي، قد تواجدت ضمن القائمة النهائية، بعد فوزها بلقب بطولة إفريقيا 2023 لتنس الطاولة على حساب دينا مشرف.

في سياق آخر، تمكن لاعبا منتخب مصر لتنس الطاولة، عمر عصر وهنا جودة، من الفوز بلقب بطولة كأس إفريقيا للفردي في فئتي الرجال والسيدات، والتي أقيمت في الفترة من 4-6 مايو الجاري في العاصمة الكينية نيروبي.

وتوج عمر عصر، لاعب فريق تنس طاولة رجال بالنادي الأهلي المصري، بكأس إفريقيا بعد ‏تغلبه على النيجيري أرونا كوادري بنتيجة (4-1)، في نهائي منافسات الفردي للبطولة.

بينما توجت هنا جودة بلقب البطولة بالفوز على مواطنتها دينا مشرف 4-3 بالمباراة النهائية.

وفي هذا الصدد حاور موقع الأمصار الكابتن عادل شومان، مدرب تنس الطاولة لفريق النساء بالنادي الأهلي المصري، عن فوز هنا جودة بلقب كأس أفريقيا على حساب البطلة دينا مشرف وبكائها بعد اللقاء، وتتويج عمر عصر بلقب كأس أفريقيا.

فيما يلي نص الحوار مع عادل شومان:

كيف ترى فوز هنا جودة في بطولة كأس إفريقيا على البطلة دينا مشرف؟

المباراة كانت صعبة هنا جودة ودينا مشرف، وهما ابنتي النادي الأهلي، وكنت أدرب دينا مشرف عندما كانت تبلغ من العمر 8 سنوات وهنا جودة عندما كانت تبلغ من العمر 6 سنوات، وكانت المنافسة شديدة، أتقدم بالتهاني لهنا على هذا الانجاز الرائع، ولم أستطع توقع الفائز حتى اللحظات الأخيرة من المباراة.

ما هو رأيك في ريمونتادا هنا جودة في المباراة النهائية وفوزها باللقب؟

شعرت بأن هنا لم تتحمس كثيرًا عندما كانت النتيجة 8-3، لقد تغيرت شخصيتها كثيرًا، وكانت تعاني من عدم الاستقرار في بعض المباريات في السابق، ولكنني أرى أنها لعبت بثبات انفعالي كامل وتماسكت نفسها حتى اللحظة الأخيرة دون أن تنفعل.