رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي: لا يمكن لأي قوة أن توقف عجلة الإعمار

نشر
جانب من التفقد
جانب من التفقد

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أنه لا يمكن لأي قوة أن توقف عجلة الإعمار، فيما شدد على استمرار تنفيذ المشاريع.

وقال رئيس الوزراء العراقي في كلمة له خلال إطلاق مشروع جسر متعدد المسارات على نهر دجلة في الجادرية وسط العاصمة بغداد،: إن "المشاريع لم تنفذ بالطريقة اليسيرة، فالحكومة تواجه الكثير من التحديات"، مؤكداً أن "هناك من يحاول إشغالنا بهذا الملف أو ذلك لكنه يواجه إرادة وعزيمة صلبة بالاستمرار بهذه المنهجية بالعمل ولا تراجع عن ذلك أبداً ".

وأضاف السوداني، "لا تستطيع أي قوة أن توقف عجلة الإعمار والبناء التي بدأت تحت أي ظرف"، متعهداً "بالاستمرار بالبناء والعطاء استكمالاً لمسيرة الشعب الذي قدم التضحيات وكوكبة من الشهداء والجرحى الأبطال من أجل أن ننعم بالأمن والاستقرار الذي تشهده كل المحافظات".

وتابع رئيس الوزراء العراقي، "ليس أمامنا إلا أن نعمل بذات الهمة والروحية في البذل والعطاء من أجل استمرار تنفيذ هذه المشاريع"، منوهاً بأن "العمل بالمشاريع يشبه حال المقاتلين في الجبهات ممن واجهوا داعش الإرهابي، فاليوم القتال في الميدان و مستمرون بذات العزيمة والإصرار".

وبارك رئيس الوزراء العراقي، "وضع الحجر الأساس لمشروع الجسر على نهر دجلة".

العراق.. السوداني يطلق العمل في مشروع جسر متعدد المسارات على نهر دجلة

وفي ذات السياق، أطلق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، العمل في مشروع جسر متعدد المسارات على نهر دجلة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أطلق العمل في مشروع جسر متعدد المسارات على نهر دجلة في الجادرية وسط العاصمة بغداد".

رئيس وزراء العراق يلتقي عوائل شهداء الشرطة وتشكيلات الداخلية

وفي وقت سابق، كشف رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، عن حرص الحكومة على إيلاء ملف شهداء القوات الأمنية الأهمية اللازمة، مؤكدًا أن أبواب الحكومة مفتوحة لعوائل شهداء القوات الأمنية في كل وقت، وذلك حسبما جاء في بيان للمكتب رئيس الوزراء.

ملف شهداء القوات الأمنية 

والتقى رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، التقى عدداً من عوائل شهداء الشرطة وباقي تشكيلات وزارة الداخلية، ورحب بذوي الشهداء، واستذكر تضحيات شهداء الشرطة وباقي القوى الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، وبطولاتهم في مقارعة الإرهاب، ومواجهة عصابات الإجرام التي تعمل على هدم المجتمع ونشر الفوضى".

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على إيلاء ملف شهداء القوات الأمنية، بجميع صنوفِها، الأهمية اللازمة، ومتابعة أحوال أسرهم، والوقوف على احتياجاتهم وتلبية كامل مستحقاتهم، مشيراً إلى أن هذا الاهتمام ليس منةً، بل واجب والتزام حكومي تجاه عوائل الأبطال المضحين من الشهداء.

وذكر أن أبواب الحكومة مفتوحة لهم في كل وقت، وليس في أوقات المناسبات فقط.

وحضر رئيس وزراء العراق، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، الاستعراض العسكري الذي اقيم في كلية الشرطة بوزارة الداخلية، بمناسبة الذكرى الـ 102 لتأسيس الشرطة العراقية.

استعراض كلية الشرطة

واستعرضت وحدات وكراديس من المنتسبين الذين يمثلون مختلف تشكيلات وزارة الداخلية وأجهزتها وآلياتها، في مشهد عبر عن القدرات والإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها أبطال الشرطة وقوى الأمن الداخلي، كما تضمن الاستعراض إقامة عدد من الفعاليات التي جسدت قدرات وعمل تشكيلات الوزارة.

وحضر الاستعراض عدد من الوزراء والقيادات الأمنية، ورؤساء النقابات والاتحادات، وممثلو البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق.