رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يجدد تأكيد أهمية التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

جدد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، تأكيده أهمية التكامل بين أداء السلطة التشريعية بمهامّها، والسلطة التنفيذية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى في مدينة الناصرية، أعضاء مجلس النواب عن محافظة ذي قار".

واستعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء، "الخطوات والمشاريع التي خصصتها الحكومة ومضت بها، من أجل إحداث نقلة نوعية في الواقع الخدمي والاقتصادي للمحافظة، بمختلف أقضيتها ونواحيها، فضلاً عن المشاريع الجديدة التي جرى إطلاقها والإعلان عنها اليوم".

وجدد السوداني، "تأكيده أهمية التكامل بين أداء السلطة التشريعية بمهامّها، والسلطة التنفيذية؛ من أجل تلبية تطلعات واحتياجات المواطنين واستكمال الضرورات الخدمية والاقتصادية والاجتماعية التي ثبتها البرنامج الحكومي".

وأوضح البيان، أن "رئيس الوزراء العراقي، استمع من السادة النواب، إلى أهمّ العقبات والتحديات التي تواجه تطوير أداء المؤسسات والدوائر الحكومية الخدمية في المحافظة".

العراق.. السوداني يشدد على ضرورة مواصلة زخم تنفيذ المشاريع في ذي قار

شدد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، من محافظة ذي قار على ضرورة مواصلة زخم تنفيذ المشاريع بالمحافظة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم في مدينة الناصرية، اجتماعاً ضمّ مسوؤلي ومديري البلديات والدوائر الخدمية والإدارية والمؤسسات الحكومية في محافظة ذي قار".

وشدد رئيس الوزراء، في مستهلّ الاجتماع، على "ضرورة مواصلة زخم تنفيذ المشاريع، خاصة ما يتعلق منها بالخدمات البلدية والصحية والاجتماعية المقدمة للمواطنين، ضمن أولويات البرنامج الحكومي"، مثمناً "الجهود التي تبذلها الدوائر الخدمية في المحافظة".

ووجه بـ"تكريم الكادر الطبي الذي ساعد الفريق الطبي الألماني في إنجاح إجراء عملية لزراعة قلب صناعي في مركز الناصرية للقلب، وهي سابقة طبية في تاريخ العراق".

وأعلن رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، عن الشروع بخطط المشروعات التالية لخدمة المحافظة:

1-مشروع مستشفى سعة 100سرير في قضاء سوق الشيوخ.

2-مشروع مستشفى سعة 100سرير في قضاء الرفاعي.

3- مشروع مدينة طبية في مدينة الناصرية تضمّ مراكز طبية تخصصية.

4- مشروع إيصال الماء الصالح للشرب إلى قضاء سيد دخيل.

5- مشروع مدينة سكنية جديدة على مساحة 8000دونم، وبواقع 30000 وحدة سكنية.

6- مشروع تصميم وتنفيذ مجاري البطحاء.

7-مشروع البنى التحتية المتكامل في قضاء سوق الشيوخ.

8- مشاريع خدمية وبلدية سريعة يُكلف بتنفيذها فريق الجهد الخدمي والهندسي.