رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس جمهورية السنغال سفيرا للـ"إيسيسكو" للنوايا الحسنة

نشر
السنغال
السنغال

وافق رئيس جمهورية السنغال ماكي سال، على مقترح المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، بإعلانه سفيرا للمنظمة للنوايا الحسنة؛ تقديرا لأدواره الرائدة وجهوده البناءة ودوره المشهود في ترسيخ قيم التعايش والسلام بالسنغال والقارة الإفريقية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جمهورية السنغال ماكي سال، للمدير العام للمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، في القصر الرئاسي بالعاصمة داكار.

وأفاد بيان للمنظمة، اليوم الأربعاء، بأن المدير العام للمنظمة عبَّر عن عميق الشكر والتقدير للرئيس جمهورية السنغال ماكي سال، على قبول المقترح، وعلى دعمه المتواصل للمنظمة.

البحرية السنغالية تحبط تهريب نحو 700 كيلو من الكوكايين وتعتقل 5 أجانب

أعلن جيش السنغال، أن البحرية السنغالية تمكنت من حجز 690 كيلوجرام من الكوكايين كانت في طريقها إلى أوروبا، على متن زورق سريع، وقبضت على 5 أجانب يحملون الجنسية الإسبانية.

وأوضح بيان صادر عن مديرية الإعلام والعلاقات العامة لجيش السنغال، أن دورية اعترضت الزورق الجمعة، على بعد 220 كلم قبالة السواحل السنغالية، ووجهت تحذيرات كما أطلقت أعيرة لإجبار القارب على التوقف.

وأضاف البيان أن جيش السنغال سلم القارب والمخدرات وأفراد الطاقم الخمسة للمصالح المختصة، مردفا أن هذه العملية "تندرج في إطار جهود مكافحة كافة الأنشطة غير المشروعة" في المياه الإقليمية السنغالية.

وكان جيش السنغال، قد ضبط في 14 من ديسمبر 2023، 3 أطنان من الكوكايين على متن سفينة قبالة سواحل البلاد، وقبض على طاقمها المكون من 7 أفراد، وهم فنزويلي و6 بيساو غينيين.

مواعيد مباريات منتخب السنغال في أمم أفريقيا 2023

يبدأ منتخب أسود التيرانجا رحلة الدفاع عن لقبه في أمم أفريقيا 2023، بمواجهة جامبيا يوم 15 يناير الجاري، على ملعب شارليس كونان باني بمدينة ياموسوكرو في كوت ديفوار.

يُنافس المنتخب السنغالي في المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، مع كل من جامبيا والكاميرون وغينيا على الترتيب.

قائمة السنغال في أمم أفريقيا 2023

وضمت قائمة السنغال 27 لاعبًا في أمم أفريقيا 2023 وهم كالأتي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي - ديني ديانج - موري دياو.

خط الدفاع: كاليدو كوليبالي - عبدو ديالو - موسى نياخاتي - عبدولاي سيك - إسماعيل جاكوبس - يوسف سابالي - فورموز ميندي - فودو بالي توريه - عبدولاي ندياي.

خط الوسط: نامباليس ميندي - إدريسا جانا جاي - باتي سيس - لامين كامارا - شيخو كوياتي - بابا مطر سار - بابا جاي - كريبين دياتا.

خط الهجوم: ساديو ماني - إسماعيلا سار - بولاي ديا - حبيب ديالو - إيليمان ندياي - نيكولاس جاكسون - عبد الله سيما.