رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإماراتي يشارك في "قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة" في الهند

نشر
الرئيس الإماراتي،
الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

شارك الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم في "قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة" في الهند، إلى جانب عدد من القادة والمسؤولين من مختلف دول العالم. 

 وقال الرئيس الإماراتي عبر حسابه الرسمي في حسابه الرسمي على منصة إكس:"شاركت اليوم في "قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة" في الهند، إلى جانب عدد من القادة والمسؤولين من مختلف دول العالم.

وأضاف الرئيس الإماراتي:"الإمارات تدعم بناء جسور التعاون التي تسهم في تحقيق التنمية والازدهار للشعوب كافة، وتؤمن بأن هذا التعاون يفتح أبواب السلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية".

قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة

انطلقت اليوم بولاية غوجارات النسخة العاشرة من قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة، والمنعقدة اليوم 10 حتى 12 يناير 2024، من المتوقع أن تضع هذه الفعالية مستوى جديد في منتديات الأعمال العالمية.

تحتفل القمة، والتي تعتبر فكرة رئيس الوزراء ناريندرا مودي وتم تصورها خلال فترة توليه منصب رئيس وزراء ولاية غوجارات، بمرور 20 عامًا على تأسيسها هذا العام.

وتشهد النسخة العاشرة التي تحمل شعار "بوابة المستقبل" مشاركة 28 دولة و14 منظمة، كما أعلنت الحكومة المحلية.

هذه القمة العالمية جذبت مجموعة متنوعة من الشركاء الدوليين، بما في ذلك الدول مثل أستراليا وبنغلاديش وجمهورية التشيك ومصر وإستونيا وفنلندا وألمانيا وإندونيسيا واليابان وكينيا وماليزيا ومالطا والمغرب وموزمبيق ونيبال وهولندا والنرويج وبولندا وجمهورية كوريا ورواندا وسنغافورة وتانزانيا وتايلاند والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وأوروغواي وغانا وفيتنام. من المتوقع أن تعزز هذه التشكيلة الواسعة من المشاركين الأهمية العالمية والمكانة المتزايدة لغوجارات النابضة بالحياة.

رئيس الإمارات ورئيس وزراء الهند يشهدان تبادل مذكرات تفاهم بين البلدين

وقد شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند تبادل عدد من مذكرات التفاهم بين الجانبين.

وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى الهند.

وشملت المذكرات التي تبادلها الجانبان، مذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري في مجال تطوير مجمعات الأغذية، ومذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري في مجال الطاقة المتجددة.

إضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري في مجال الرعاية الصحية المبتكرة بجانب مذكرة تفاهم بشأن إنشاء موانئ مستدامة وخضراء وفاعلة.

تبادل مذكرات التفاهم من جانب دولة الإمارات محمد حسن السويدي وزير الاستثمار وسلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية. ومن الجانب الهندي: الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية، والدكتور مانسوخ ماندافيا وزير الصحة ورفاهة الأسرة، وباشوباتي كومار باراس وزير الصناعات الغذائية، وراج كومار بينيوال نائب الرئيس والمدير التنفيذي في إدارة الخدمات الهندية.