رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرقام يجب معرفتها عن ديربي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في السوبر الإسباني

نشر
ريال مدريد وأتلتيكو
ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

ينتظر عشاق الكرة الإسبانية مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد التي ستقام ضمن لقاءات نصف نهائي كأس السوبر الإسباني لموسم 2023/2024.

ويواصل ريال مدريد مساعيه من أجل إعادة اللقب مرة أخرى لخزائنه بعدما خسره لصالح غريمه التقليدي برشلونة في الموسم الماضي.

أما أتلتيكو مدريد، الذي توج باللقب في مناسبتين من قبل، سيعمل على تحقيق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه من خلال تحقيق الفوز على غريمه التقليدي والصعود للمباراة النهائية.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة الفريقين نظيره الفائز من الموجهة الأخرى برشلونة أمام أوساسونا، في المشهد الختامي للبطولة.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد

يعد أتلتيكو مدريد (115) هو أكثر نادٍ فاز عليه ريال مدريد في تاريخه أكثر من أي نادٍ أخر (بالتساوي مع إسبانيول).

ومع ذلك، فشل ريال مدريد في تحقيق فوز واحد أمام أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الإسباني، حيث تعادل وخسر في موسم 2014/15 وفاز في نهائي 2019/20 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي 0-0.

فينيسيوس جونيور - ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد (المصدر:Gettyimages)

لم يحافظ ريال مدريد على شباكه نظيفة في آخر 5 لقاءات، بينما فشل أتلتيكو مدريد في الحفاظ على شباكه نظيفة في آخر 4 مباريات بالديربي.

شهد ديربي مدريد 19 بطاقة حمراء في القرن الحادي والعشرين (11 للأتليتي، 8 للريال) منها 3 لأتلتيكو في آخر 4 مباريات.

أرقام يجب أن تعرفها قبل ديربي ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد

سيظهر دييجو سيميوني (7)، مدرب أتلتيكو مدريد، للمرة الثامنة في تاريخ كأس السوبر الإسباني؛ فقط يوهان كرويف (12) لديه المزيد من المشاركات كمدرب في تاريخ المسابقة.

تمكن ريال مدريد من الوصول إلى نهائي كأس السوبر الإسباني للمرة الـ19، فقط برشلونة (25) هو الذي وصل أكثر في تاريخ المسابقة.

جود بيلينجهام (20 عامًا، 6 أشهر، و12 يومًا) قد يصبح ثالث أصغر لاعب يسجل هدفًا لريال مدريد في تاريخ كأس السوبر الإسباني إذا سجل أمام الروخي بلانكوس، خلف راؤول (20 عامًا وشهرًا واحدًا و24 يومًا) ورويستون درينثي (20 عامًا و04 أشهر و11 يومًا).

يمكن أن يصبح توني كروس (34 عامًا و6 أيام) سادس أكبر هداف في كأس السوبر الإسباني والثالث في تاريخ الميرينجي إذا سجل في الديربي، خلف لوكا مودريتش (36 عامًا و4 أشهر و7 أيام) وكريم بنزيما (35 عامًا و27 يومًا).

الهداف التاريخي لديربي ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد

يأتي النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد السابق، هو الهداف التاريخي للديربي بين الفريقين برصيد 22 هدفًا، فيما يعد النجم الإسباني ولاعب الميرينجي السابق أيضًا، سيرجيو راموس، هو الأكثر ظهورًا في الديربي بـ 43 مشاركة.

وعلى الرغم من سيطرة الميرينجي على قائمة هدافي الديربي، إلا أن المهاجم الفرنسي، أنطوان جريزيمان، لاعب الأتليتي، يعد هو الأكثر مساهمة تهديفية في قمة مدريد من القائمة الحالية للفريقين برصيد 8 أهداف و3 تمريرات حاسمة.

نتائج ريال مدريد في 2023/2024

لم يخسر ريال مدريد في آخر 19 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم (16 فوز، 3 تعادل)، ويعد أتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد الذي فاز على النادي الملكي هذا الموسم.

فاز ريال مدريد بجميع مبارياته الخمس الأخيرة في جميع المسابقات، كما أنه حافظ على نظافة شباكه في مباراتين فقط منها.

ريال مدريد

وسجل اللوس بلانكوس هدفين أو أكثر في 7 من آخر 10 مباريات في جميع المسابقات، ويأتي الإنجليزي الشاب، جود بيلينجهام، هداف الميرينجي بجميع المسابقات برصيد 17 هدفًا بعدما سجل 13 هدفًا في الليجا و4 أخرين في دوري أبطال أوروبا.

نتائج أتلتيكو مدريد في 2023/2024

فقط ريال مدريد (22) فاز بمباريات في جميع المسابقات هذا الموسم أكثر من أتلتيكو مدريد (17)، متساويًا مع برشلونة وجيرونا.

وحقق الروخي بلانكوس الفوز في 3 من آخر 5 مباريات في جميع المسابقات، بينما حافظ الأتليتي على نظافة شباكه في 3 مباريات فقط في آخر 10 مباريات بجميع المسابقات.

أتلتيكو مدريد (المصدر:Gettyimages)

كما أن أتلتيكو مدريد تمكن من تسجيل هدفين أو أكثر في 6 من آخر 10 مباريات في جميع المسابقات، ويعد المهاجم الإسباني، الفارو موراتا، هو هداف الفريق بجميع المسابقات برصيد 17 هدفًا بواقع 13 هدفًا في الدوري الإسباني و5 أخرين في دوري أبطال أوروبا.

تاريخ مواجهات دييجو سيميوني ضد ريال مدريد

فقط برشلونة فاز بمباريات ضد دييجو سيميوني (18) أكثر من ريال مدريد (17) في مسيرته التدريبية، بينما سيواجه المدرب الأرجنتيني ريال مدريد للمرة 41 في مسيرته، في جميع المسابقات، أكثر من أي خصم آخر قابله في مسيرته التدريبية.

تاريخ مواجهات كارلو أنشيلوتي ضد أتلتيكو مدريد

يمكن أن يصبح أتلتيكو مدريد النادي الإسباني الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات ضد كارلو أنشيلوتي، إذا نجح في الفوز بالمباراة المقبلة في كأس السوبر الإسباني؛ فقط برشلونة (9) حقق انتصارات أكثر ضد المدرب الإيطالي.