رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحكيم يؤكد ضرورة تطوير جهاز الشرطة وتقليل الاعتماد على الجهد البشري

نشر
الأمصار

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، ضرورة تطوير جهاز الشرطة وتقليل الاعتماد على الجهد البشري.

وقال السيد الحكيم في بيان، أنه التقى وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بارك له ومن خلاله لمنتسبي وزارة الداخلية بمناسبة عيد الشرطة العراقية ، مشيداً بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل الوزارة ضباطا ومراتب في استتباب الأمن، كما ترحمنا على شهدائهم الذين بذلوا أرواحهم دفاعا عن العراق.

ودعا إلى إنصاف منتسبي وزارة الداخلية من حيث تعديل سلم الرواتب ورفع الراتب الأسمي ليتسنى للمحالين إلى التقاعد التمتع براتب مجز أسوة بأقرانهم المدنيين، مطالبا بتوفير سكن لائق للجميع كأبسط حق يحصل عليه المنتسب خلال خدمته الطويلة للدولة العراقية.

وشدد على تطوير جهاز الشرطة وتقليل الاعتماد على الجهد البشري وتعويضه بالأنظمة الحديثة والألكترونية، مؤكدا على تقليل مظاهر العسكر في المدن واستبدالها بالجهد الاستخباري.

وحذر من تنامي ظاهرة الإتجار بالبشر وتعاطي المخدرات، مؤكدا أهمية تحديث الطرق في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة، ومنها استهداف الرؤوس الكبيرة لهذه التجارة المدمرة للمجتمع.

وتابع: كما دعونا للاهتمام بالشرطة المجتمعية وتمكينها ليتسنى لها معالجة الإشكالات الاجتماعية قبل وصولها إلى مرحلة المحاكم ، دعونا أيضا للاهتمام بالدوائر ذات التماس المباشر مع المواطنين، فكما هو معلوم أن وزارة الداخلية ترافق المواطن من لحظة ولادته إلى لحظة وفاته، وشددنا على الحوكمة والتطبيقات الحديثة في إيصال هذه الخدمات.

وزير الداخلية العراقي يكرم شرطي مرور ألقى القبض على قاتل في بغداد

كرم وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، أحد المتطوعين بصفة عقد في بغداد الكرخ، بعد أن ألقى القبض على متهم أقدم على قتل شخص.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية، أن "وزير الداخلية  العراقي عبد الأمير الشمري، كرم أحد الشجعان من المتطوعين بصفة عقد في قاطع مرور اليرموك ضمن شرطة مرور بغداد الكرخ

 بعد أن ألقى القبض على متهم أقدم على قتل شخص، إذ تمكن وهو يعمل على تنظيم حركة السير من القفز على المجرم وهو يستقل دراجة نارية وأخذ المسدس الذي استخدمه في ارتكابه الجريمة، وجاءت عملية إلقاء القبض بالتعاون مع الشرطة الاتحادية". 

وأشاد الوزير ، بهذه الشجاعة التي تجسدت بهذا المنتسب الذي نفذ القانون بشكل يرسم ملامح المستقبل المشرق والمتميز للمتعين بصفة عقد في وزارة الداخلية".

وكان أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، أن الشرطة العراقية ساهمت في كسر موجة التطرف وتحدي الانظمة والقوانين.

وقال الشمري في بيان، "نهنئ الشعب العراقي العزيز وضباط ومنتسبي وموظفي وزارة الداخلية بمناسبة الذكرى الثانية بعد المائة لتأسيس الشرطة العراقية".