رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مخطط مصري لتوفير بيئة جاذبة للاستثمارات بشرم الشيخ

نشر
الأمصار

قال رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة تبذل جهودا كبيرة لدعم قطاع الطيران المدني، وفقًا لتوجهات الدولة المصرية.

وأضاف مدبولي، أن مصر مهتمة بزيادة الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي واستغلال الفرص الاستثمارية الجديدة على مستوى كافة قطاعات الطيران المدني، للمساهمة في توفير بيئة اقتصادية جاذبة لضخ استثمارات به، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء اليوم.
 

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير الطيران المدني، الفريق محمد عباس حلمي، ومسئولي الوزارة، لبحث إجراءات مشروع استغلال المنطقة الاستثمارية بمطار "شرم الشيخ".

لفت وزير الطيران المدني، إلى أنه يتم التنسيق مع الجهات المختصة، خاصة الهيئة العامة للاستثمار، لمناقشة المشروعات الاستثمارية الجديدة، ومتابعة تنفيذ المشروعات القائمة بقطاع الطيران المدني، وفق الخطط والاستراتيجيات الموضوعة، لتوفير المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة بهذا القطاع.

رئيس الوزراء المصري ومسؤولي وزارة الطيران المدني
 

استغلال مساحة من مطار شرم الشيخ 

وخلال الاجتماع، تطرق الوزير إلى مشروع استغلال مساحة من حرم مطار شرم الشيخ لإقامة مدينة ترفيهية، موضحاً أنه تم تكليف أحد المكاتب الاستشارية بإعداد كراسة الشروط والمواصفات.
 

وأشار إلى أنه تم عمل دراسة سوقية للمنطقة بالتنسيق مع المستثمرين في مجال السياحة بالمنطقة لتحديد أنسب السبل لاستغلال قطعة الأرض، مضيفاً أن إجمالي مساحة المنطقة الاستثمارية المقترحة تُقدر بـ 4.18 مليون م2 يمكن استغلالها من خلال التنفيذ على ثلاث مراحل، بحيث تتم إقامة منطقة تجارية، ومنطقة أخرى تستغل من خلال إقامة منطقة ترفيهية وفندق ونادٍ رياضي، أو إقامة مدينة ترفيهية.
 

وتابع أن الدراسة الفنية والمالية التي تم إعدادها في هذا الصدد، والتكلفة الاستثمارية التقديرية، والعوائد الاقتصادية المتوقعة من تنفيذ هذا المشروع.
 

وأردف أنه جارِ بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، دراسة مشاركة القطاع الخاص في هذا المشروع، عن طريق الطرح المحلي والدولي، بهدف ضخ استثمارات جديدة، كأحد البدائل الممكنة لتنفيذ المشروع، سواء عن طريق أحد المطورين أو بنظام حق الانتفاع.