رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفوضية اللاجئين: 473 ألف لاجئ في مصر غالبيتهم سودانيون

نشر
الأمصار

صرحت كريستين بشاي، مسئولة الإعلام بمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، قائلةً إن 473 ألف لاجئ متواجدين في مصر منهم 209 آلاف سوداني و153 ألف سوري وفقا للمسجلين في المفوضية.

 

 

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية: نعمل مع القطاع الخاص والمؤسسات الدولية للحصول على دعم للاجئين.
 

مصر.. وزارة العمل: صرفنا 2 مليار جنيه لدعم العمال


أكد عبد الوهاب خضر، المتحدث باسم والمستشار الإعلامى باسم وزارة العمل، أنه رغم التحديات، لم تقف الدولة بقيادة الرئيس السيسى، مكتوفة الأيادى فى حماية ورعاية "جنود الإنتاج"، مؤكدا أنه كان ولا يزال رغم التحديات، صندوق إعانات الطوارئ للعمال التابع لوزارة العمل، ذراع للدولة فى هذا الاتجاه، ونموذج يحتذى به فى "الحماية الاجتماعية".

وأشار خضر، إلى أن وزير العمل حسن شحاتة أعلن مؤخرا أن هذا "الصندوق" أنفق منذ تأسيسه عام 2002، وحتى نهاية سبتمبر 2023،ما يقرب من مليارين و240 مليون جنيه، استفاد منها أكثر من 423 ألفا و523 عاملًا يعملون فى 3970 منشأة، منهم 35 مليونًا، و37 ألفا لـ4500 عامل، خلال العام 2023 فقط، كإعانات أجور، وقت التحديات التى هددت، وتهدد العالم أجمع.

 

الحكومة المصرية: نستهدف ضخ استثمارات بـ100 مليار دولار


أكد الدكتور أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء المصري، أن الحكومة تعمل بنهج المشاركة في اتخاذ القرار، وهذا ينطبق على وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري للفترة الرئاسية الجديدة.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: الأفكار التي وضعناها في وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري يمكن تحقيقها، ووضعنا معدلات نمو قابلة للتنفيذ.

 

وأردف مساعد رئيس الوزراء: وضعنا مستهدف 100 مليار دولار استثمارات بشكل تراكمي حتى 2026، وهذا قابل للتنفيذ.

 

متحدث الوزراء المصري: وفد صندوق النقد يزور القاهرة الشهر الجاري


قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، إن الحكومة المصرية تأمل أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من الاستقرار في سعر الصرف، مشيرًا إلى أن إعلان أي تطورات جديدة سيكون عقب زيارة وفد صندوق النقد الدولي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الأحد، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد خلال المؤتمر الصحفي الأخير للحكومة، أن هناك تنسيق كبير مع البنك المركزي؛ لتحقيق أكبر قدر من الاستقرار في السياسة النقدية.