رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات ورئيس وزراء الهند يشهدان تبادل مذكرات تفاهم بين البلدين

نشر
الأمصار

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند تبادل عدد من مذكرات التفاهم بين الجانبين.

وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى الهند.

وشملت المذكرات التي تبادلها الجانبان، مذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري في مجال تطوير مجمعات الأغذية، ومذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري في مجال الطاقة المتجددة.

إضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري في مجال الرعاية الصحية المبتكرة بجانب مذكرة تفاهم بشأن إنشاء موانئ مستدامة وخضراء وفاعلة.

تبادل مذكرات التفاهم من جانب دولة الإمارات محمد حسن السويدي وزير الاستثمار وسلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية. ومن الجانب الهندي: الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية، والدكتور مانسوخ ماندافيا وزير الصحة ورفاهة الأسرة، وباشوباتي كومار باراس وزير الصناعات الغذائية، وراج كومار بينيوال نائب الرئيس والمدير التنفيذي في إدارة الخدمات الهندية.

الإمارات ومنغوليا توقعان اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول

وقّعت دولة الإمارات العربية المتحدة ومنغوليا، مذكرة تفاهم بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول لحاملي جوازات السفر العادية والدبلوماسية والخاصة ولمهمة، استمراراً لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق المصالح المشتركة للشعبين والبلدين.

وتنص المذكرة، عل إعفاء مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة حاملي جوازات السفر العادية والدبلوماسية والخاصة ولمهمة من تأشيرة الدخول إلى منغوليا والبقاء فيها لمدة تصل إلى 30 يوماً في كل زيارة، كما يعفى مواطني منغوليا حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والعادية من تأشيرة الدخول إلى دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك ابتداءً من 28 ديسمبر 2023.

وقام بالتوقيع على المذكرة كل من معالي أحمد بن علي الصايغ – وزير دولة عن الجانب الإماراتي ومعالي باتسيتسيغ باتمونج - وزيرة خارجية منغوليا مذكرة الإعفاء التي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومنغوليا وتسهيل حركة التنقل بين البلدين ويعتبر هذا الإجراء خطوة هامة نحو تعزيز التعاون المشترك في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والتعليم وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.