رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مفوضية الانتخابات: الهيئة القضائية حسمت 80 طعناً حتى الآن

نشر
مفوضيةالانتخابات
مفوضيةالانتخابات

أعلنت مفوضية الانتخابات في العراق، اليوم الثلاثاء، عن حسم الهيئة القضائية 80 طعناً حتى الآن.

 مفوضية الانتخابات في العراق

وأوضحت متحدثة مفوضية الانتخابات في العراق، جمانة الغلاي، أن الهيئة القضائية للانتخابات حسمت حتى الآن 80 طعناً، مشددة على أن الهيئة القضائية أرسلت الطعون المحسومة الى المفوضية يوم أمس.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في وقت سابق، النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات.

وأكدت أن مطابقة نتائج العد والفرز اليدوي مع النتائج الالكترونية.

علقت مفوضية الانتخابات في العراق، اليوم الاثنين، على الطعون الواردة اليه خلال الفترات الأخيرة، مشددة على أن هذه الطعون لا تؤثر في نتائج الانتخابات.

بيان عاجل من مفوضية الانتخابات في العراق

وأوضحت مفوضية الانتخابات في العراق، أن أغلب الطعون الواردة اليها بشأن الانتخابات كانت حول الكوتا ونظام احتساب المقاعد، وذلك حسبما أوضح عضو الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات، أحمد العبيدي، لوكالة الأنباء العراقية (واع).

وشدد على أن مفوضية الانتخابات في العراق، افتتحت مدة الطعون 3 أيام بعد إعلان نتائج انتخابات مجالس المحافظة"، مبيناً أن "مدة تسلم الطعون انتهت يوم 31/12/2023، مؤكدًا أن باشرت بإرسال الطعون إلى الهيئة القضائية وبانتظار الإجابة عليها خلال مدة 10 أيام، منوهاً بأن أكثر الطعون المقدمة للمفوضية بشأن مسألة (الكوتا) ونظام احتساب المقاعد".

 

وأكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم السبت، أن عدد الطعون المستلمة لليوم الثاني بلغت 85 طعناً.

وقال الأمين العام لمجلس المفوضين علي فيصل، في بيان، إن "عدد الطعون المستلمة لليوم الثاني، ضمن المدة القانونية (85) طعناً توزعت بنسب متفاوتة بين المحافظات".

كشفت مفوضية الانتخابات في العراق، اليوم الاثنين، عن الموقف النهائي للشكاوى المستلمة ضمن المدة القانونية، موضحة أنه سيتم تصنيف هذه الشكاوي بحسب درجة الخطورة.

مفوضية الانتخابات في العراق

وأوضح الأمين العام لمجلس المفوضين علي فيصل، أن عدد الشكاوى التي استلمتها مفوضية الانتخابات بلغت حتى الساعة الثالثة عصراً من اليوم الاثنين 25 ديسمبر الحالي  454 شكوى.

وأضاف أن الشكاوى التي وصلت مفوضية الانتخابات، مقسمة الى 188 شكوى يوم الاقتراع العام، و155 شكوى يوم الاقتراع الخاص، 111 شكوى مراكز التدقيق.