رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. إحباط رحلات هجرة غير شرعية إلى أوروبا

نشر
الأمصار

قالت مصادر تونسية رسمية، إن قوات الأمن تمكنت مؤخراً من إحباط عمليات تهريب جديدة لمهاجرين غير قانونيين من السواحل التونسية إلى أوروبا عبر السواحل الإيطالية.

 

 

وأوردت المصادر نفسها أنه ألقى القبض على أكثر من 60 «مشتبهاً فيه» من بين المتهمين والمفتش عنهم منذ مدة في قضايا تهريب المهاجرين غير النظاميين الذين يتسللون إلى تونس عبر حدودها من الجزائر وليبيا، ثم يُنقلون براً عبر سيارات تهريب خاصة إلى محافظة صفاقس وسط البلاد، التي تعد النقطة الأقرب إلى جزر جنوب إيطاليا.

 

ويختار غالبية المهربين سواحل هذه المحافظة لأنه لا تفصلها عن أول نقطة في سواحل جنوب أوروبا إلا نحو ساعة ونصف على متن بواخر صيد عادية.

 

تونس.. القبض على مروج مخدرات محل 19 منشور تفتيش بباردو


أكدت الإدارة العامة للأمن الوطني في تونس، في بلاغ لها، أنه في إطار العمل على مكافحة الجريمة والمظاهر المخلة بالأمن العام خاصة ظاهرة ترويج المخدرات والتصدي للعناصر الإجرامية لتقديمها للعدالة، وإثر تأكد الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية بباردو في ضلوع أحد الأنفار بالجهة في مجال ترويج المخدرات، تم إيلاء الموضوع الأهمية اللازمة من قبل الوحدات الأمنية المذكورة ومركز الأمن الوطني بباردو، بإجراء جملة من التحريات أمكن التعريف بمكان تواجد ذي الشبهة والقبض عليه بعد نصب كمين له رغم محاولته التحصن بالفرار.

وأضافت الإدارة العامة للأمن الوطني في تونس، أنه بتفتيشه عثر داخل حقيبته اليدوية على 90 قطعة من مخدر الزطلة ملفوفة داخل ورق أليمنيوم، ميزان إلكتروني، مبلغ مالي قدره 100 دينار وعدد 02 هواتف جوالة.

وأوضحت الإدارة العامة للأمن الوطني في تونس، أنه بالتحري مع المظنون فيه تبين وأنه محل 19 منشور تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل قضايا "عنف، سرقة، هظم جانب موظف، الإسائة للغير عبر وسائل التواصل الاجتماعي والزواج على غير الصيغ القانونية"، وباستشارة ممثل النيابة العمومية أذن بالاحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنه والأبحاث متواصلة.

تونس.. كحول مغشوش يُنهي حياة 4 أشخاص ويُصيب 45 آخرين

ذكر "مصدر قضائي تونسي"، أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم نتيجة تسمم إثر تناولهم كحولًا مغشوشًا فيما أُصيب عشرات آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الإثنين.

وقال المتحدث باسم محكمة مدنين جنوب تونس فتحي البكوش، إن حوالي 45 شخصًا أصيبوا بتسمم بسبب كحول مغشوش صنعت محليًا بشكل مخالف للقوانين.