رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية: حريق مستشفى الديوانية أودى بحياة 4 أطفال

نشر
حريق - صورة أرشيفية
حريق - صورة أرشيفية

أصدر وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، قرارًا بتشكيل لجان تحقيقية لمعرفة أسباب حريق مستشفى الولادة بمحافظة الديوانية، فيما أشار إلى وفاة 4 أطفال وجاري تحديد أسباب الوفاة.

 

وقال الحسناوي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بناءً على توجيهات رئيس الوزراء توجهنا إلى مكان حادث حريق مستشفى الديوانية وكان المحافظ ومدير عام الصحة وعدد من النواب والمسؤولين الأمنيين في المحافظة متواجدين أيضا"، مبيناً أنه "التقى بالموظفين والشركة العاملة والاستماع لشهاداتهم ".

 

وأشار إلى أن "الحادث أسفر عن وفاة 4 أطفال نتيجة الاختناق".

 

وأضاف، أنه "تم تشكيل لجان تحقيقية ستباشر عملها الآن استناداً لتوجيهات رئيس الوزراء لمعرفة أسباب الحريق ومحاسبة المقصرين"، مبينا ان "اللجان منها أمنية استخبارية لمعرفة الدوافع والثانية من  الدفاع المدني لمعرفة أسباب الحريق والثالثة إدارية من وزارة الصحة برئاسة مدير عام دائرة التفتيش وخلال 3 أيام ستعلن نتائج اللجان".

وتابع، أنه "تم اتخاذ إجراءات إدارية بموظفي وزارة الصحة في الديوانية ومبدئيا سحب يد وبانتظار نتائج التحقيق"، معربا عن "شكره للقوات الأمنية ولعمال الأجور اليومية في المستشفى لما ابدوه من شهامة وشجاعة وغيرة ".

 

وزير الداخلية العراقي: الشرطة ساهمت في كسر موجة التطرف وتحدي الأنظمة والقوانين


أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، أن الشرطة العراقية ساهمت في كسر موجة التطرف وتحدي الانظمة والقوانين.

وقال الشمري في بيان، "نهنئ الشعب العراقي العزيز وضباط ومنتسبي وموظفي وزارة الداخلية بمناسبة الذكرى الثانية بعد المائة لتأسيس الشرطة العراقية".

ولفت وزير الداخلية العراقي، إلى أن "الاحتفال بيوم الشرطة العراقية هو احتفاء بمسيرة مائة عام من العطاء المستمر والجهد المضني لتأسيس اركان منظومة امن مستدام تحافظ على السكينة والاستقرار وتوفر الامن والاطمئنان وتنشر السلام  وتحقق العدل وتحافظ على النظام".

وأضاف الشمري، أن " الشرطة العراقية قدمت عبر تاريخها تضحيات جسام لاسيما في مواجهة الارهاب وعصابات الجريمة والمخدرات، وساهمت في كسر موجة التطرف وتحدي الانظمة والقوانين، وكان لها الدور المهم في اشاعة ثقافة السلام الاجتماعي والمحافظة على اللحمة الوطنية في احلك ايام المحن التي مر بها بلدنا العزيز".

وزير الداخلية العراقي يوجه بإلغاء العقوبات الانضباطية لجميع منتسبي الوزارة

وفي وقت سابق، وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، بإلغاء العقوبات الانضباطية لجميع منتسبي الوزارة.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان: إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وجه بإلغاء العقوبات الانضباطية لجميع منتسبي الوزارة".

 

وأضاف أن "ذلك جاء بمناسبة عيد تأسيس الشرطة العراقية".