رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الأمريكي يصل تل أبيب لبحث مستجدات الحرب في غزة

نشر
الأمصار

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن إلى تل أبيب لإجراء محادثات بشأن الحرب في غزة، وفقًا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

 

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه ليس من مصلحة أي رؤية لهذا الصراع أن يتصاعد، ونحتاج إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

 

وأضاف وزير الخارجية  خلال تصريحات صحفية قبيل مغادرته السعودية، أننا نعمل من أجل منع اتساع الصراع بالمنطقة، مضيفا أن قطاع غزة والضفة الغربية يجب أن تكونا تحت حكم فلسطيني، مؤكدا أنه سوف أشدد لإسرائيل على ضرورة بذل الجهد لحماية المدنيين.

 

وزير الخارجية الأمريكي: أشعر بالامتنان لجهود قطر في إطلاق سراح الرهائن

 

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنه يشعر بالامتنان لجهود دولة قطر المستمرة في إطلاق سراح الرهائن من غزة.

بيان عاجل من وزير الخارجية الأمريكي

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي، :"نثير مع إسرائيل الحاجة للقيام بكل ما يمكن لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة"، موضحًا ان 90% من سكان قطاع غزة يواجهون نقصا حادا في الغذاء.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن الزيادة الفورية للمساعدات في غزة وخصوصا في الشمال أمر أساسي، مشددًا على انه يمكن للأمم المتحدة القيام بدور حاسم بشأن عودة الفلسطينيين إلى منازلهم في شمال غزة.

 

وشدد وزير الخارجية الأمريكي، على أنه يرفض التصريحات الصادرة من مسؤولين في إسرائيل بإعادة توطين سكان غزة وتهجير سكان غزة.

 

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن تركيا تلعب دورا مهما بشأن الترتيبات الأمنية في مرحلة ما بعد الحرب، مضيفًا: “علينا مسؤولية العمل من أجل تجنب توسع رقعة الصراع وما يمكن أن تقوم به دول المنطقة”.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أنه سيتم التركيز على الخطوات المقبلة من أجل عدم تكرار هجوم 7 أكتوبر، قائلًا: “سنتحدث بشأن ما ينبغي فعله في غزة وما يمكن أن يساعد به الشركاء في هذا الخصوص”.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، :"لمست استعداد تركيا للقيام بدور إيجابي وبناء من أجل استقرار المنطقة.. نبحث ما يمكننا فعله لتوفير أقصى قدر من الحماية للمدنيين في غزة"، مشددًا على أن تركيا مستعدة لاستخدام علاقاتها مع الأطراف بالمنطقة لخفض التصعيد.