رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصومالي يهنئ رئيس ولاية بونتلاند رئيسًا للولاية للمرة الثانية

نشر
رئيس ولاية بونتلاند
رئيس ولاية بونتلاند

أرسل رئيس جمهورية الصومال الدكتور  حسن شيخ محمود، برقية تهنئة لرئيس ولاية بونتلاند السيد سعيد عبدالله دني ،بمناسبة إعادة إنتخابه رئيساً للولاية للمرة الثانية على التوالي.

وأعرب فخامة الرئيس عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لرئيس ولاية بونتلاند في أداء المهام المؤكلة إليه وللشعب الولاية بدوام التقدم والازدهار. 

كما أشاد رئيس الجمهورية بجهود المرشحين لمنصب رئيس الولاية واللجان الإنتخابية في إجراء إنتخابات شاملة في ظل أجواء يسودها السلام والإستقرار.

رئيس الوزراء الصومالي  يهنئ رئيس ولاية بونتلاند

هنأ دولة رئيس الوزراء السيد حمزة عبدي بري، رئيس ولاية بونتلاند السيد سعيد عبدالله دني ،بمناسبة إعادة إنتخابه رئيساً للولاية للمرة الثانية على التوالي.

وقال رئيس الوزراء  ” أتقدم بخالص التهاني والتبريكات لرئيس ولاية بونتلاند بمناسبة إعادة إنتخابه ” معربا عن تمنياته بدوام التوفيق والنجاح لرئيس الولاية  في أداء المهام المؤكلة إليه .

وأضاف دولة رئيس الوزراء “أود أن أشكر جميع الأطراف التي شاركت في عملية الانتخابات السلمية والجهود التي بذلوها لتعزيز وحدة وتضامن شعب ولاية بونتلاند، والذي يعد أمر مهم لتنمية البلاد.”

مقتل ما يقرب من 100 من أعضاء حركة الشباب في وسط الصومال

قدمت قيادة الجيش الوطني في الصومال، المزيد من التفاصيل حول عملية في منطقة في جنوب إقليم مدغ، في وسط الصومال، الذي تجري فيه الاشتباكات المستمرة بين الجيش ومقاتلي حركة الشباب.

ونفذت قوات الجيش في الصومال، العملية التي كانت عبارة عن مزيج من الضربات الجوية والبرية، بالقرب من منطقة "جيح جيكا" حيث قامت حركة الشباب بحفر خنادق دفاعية.

وقال الجيش الوطني في الصومال، في بيان أصدره، إن نحو 100 مسلح قتلوا في العملية، كما تم تدمير سيارة كانت تقل عددا من قادة حركة الشباب.

وأضاف البيان: "خلال الأيام المقبلة، ستنتهي العملية في إقليم مدغ، وسيتم إخراج جميع الإرهابيين من الأماكن التي يسيطرون عليها الآن"

جاءت العملية بعد ساعات من مقتل قائد الكتيبة 18 للقوات الخاصة "غور غور" التابعة للجيش الوطني في الصومال مع جنود قرب بلدة عاد يوم السبت.

الصومال: مقتل 26 إرهابيا خلال ضربة جوية للجيش

أعلن الجيش الصومالى، اليوم الأحد، بالتعاون مع الأصدقاء الدوليين، فى ضربة جوية، مقتل 26 عنصرا من مليشيات الشباب الإرهابية، بينهم قائد ميدانى فى منطقة "جيح جيح" الواقعة جنوب محافظة مدغ وسط الصومال.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، أن الجيش الصومالى استهدف أيضا أوكارا للإرهابيين.

يشار إلى أن القوات المسلحة الصومالية تمكنت، أمس الأول الجمعة، من قتل أكثر من 50 إرهابيا في نفس المنطقة جراء معركة شرسة دارت بينهم.