رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأندية السعودية تتمسك بالتعاقد مع دي بروين

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، عن تمسك العديد من الأندية السعودية بالتعاقد مع البلجيكى كيفن دى بروين، نجم مانشستر سيتى الإنجليزى، خلال الفترة المقبلة.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أن دي بروين مازال هدفاً لأندية الدوري السعودي للمحترفين، سواء فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية أو حتى فى الصيف المقبل.

 

وأضافت الصحيفة أن بعض الأندية السعودية مترددة فى إنفاق مبالغ كبيرة فى فترة الانتقالات الشتوية، ويخططون لتحركات لأمثال دى بروين فى الصيف.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن الأندية الكبيرة قد لا تخوض منافسة فى سوق الانتقالات الشتوية الجارية، إلا أن نادى القادسية يخطط لشراء النجم البلجيكى.

من جانبه، امتدح الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي، النجم البلجيكي كيفين دي بروين، بعد مشاركته لأول مرة مع الفريق منذ الإصابة الطويلة التي تعرض لها أغسطس الماضي.

وشارك دي بروين في تأهل فريق مانشستر سيتي الإنجليزى لدور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على هدرسفيلد تاون بنتيجة 5-0، فى إطار مباريات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2023- 24.

ونجح دي بروين فى المساهمة بأول أهدافه منذ شهر أغسطس الماضي، بعد أن صنع هدف فريقه الخامس والذى سجله مواطنه جيريمي دوكو.

بيب جوارديولا يعلق على عودة كيفين دي بروين

كشف المدير الفنى الإسبانى بيب جوارديولا، عن موقف نجم الفريق وقائده البلجيكى كيفين دى بروين، من المشاركة فى المباريات خلال الفترة المقبلة.

وسيلعب مانشستر سيتى عصر اليوم الأحد،  ضد هادرسفيلد في ثالث جولات كأس الاتحاد الإنجليزى، وستشهد المُباراة عودة دى بروين للملاعب بعد غياب 5 أشهر بسبب الإصابة.

جوارديولا: دى بروين يحتاج الوقت 

وطلب جوارديولا من جمهور الفريق الصبر على دى بروين، مؤكدًا أنه لن يستعيد مستواه المُبهر سريعًا وسيحتاج بعض الوقت.

وقال جوارديولا، في تصريحات نقلتها صحيفة ديلى ميل البريطانية:" أنا لا أطلب منه أن يلعب بمستواه الآن، لا يُمكننا أن نفرض عليه أو على أى لاعب في موقفه أن يعود من إصابة طويلة بنفس مستواه".

وتابع مُدرب السيتى:”هذا وقت علينا فيه أن نتحلى بالهدوء، وأن يلعب دى بروين دقائق جيدة، وأن يقوم بالأساسيات التى لديه والباقى سيأتى".

وأوضح جوارديولا  قصده قائلًا:" لقد مررت بتجربة مُشابهة خلال مسيرتى كلاعب، لقد ابتعدت عن المُشاركة لمدة عام بسبب الإصابة، واحتجت للوقت من أجل العودة للمستوى الأفضل لى".

وتابع بطل الثلاثية التاريخية:" دى بروين عليه أن يكون فى قمة الإسترخاء، وأن يستمتع بالدقائق التى سيلعبها، وأن يُحاول مُساعدتنا على الفوز بالمُباريات".

وأضاف مُدرب برشلونة السابق:" كيفين دى بروين في خلال 20 دقيقة يُمكنه أن يُساعدنا الآن أكثر من 90 دقيقة، وفيما بعد سيُحدد جسده عدد الدقائق التى يُمكنه أن يلعبها بمُعدلٍ أكبر".