رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يتابع ميدانيًا مشروع ملعب الإدارة المحلية في الناصرية

نشر
مشروع ملعب الإدارة
مشروع ملعب الإدارة المحلية

تابع رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ميدانياً على مشروع ملعب الإدارة المحلية في الناصرية، وذلك حسبما ذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.

مشروع ملعب الإدارة المحلية في الناصرية

وأجرى رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم زيارة ميدانية لمشروع ملعب الإدارة المحلية في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار.

ونوه بأن رئيس وزراء العراق تابع ميدانياً سير العمل في المشروع الذي وصل إلى نسب إنجاز تجاوزت 72%، واطلع على الجدول الزمني للتنفيذ وتطابقه مع مراحل العمل، الذي من المتوقع أن ينتهي منتصف العام الحالي.

بيان عاجل من رئيس وزراء العراق

قدم رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، كشفاً بذمته المالية لعام 2024.

وذكر بيان  صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قدم كشفاً بذمته المالية لعام 2024".

ترأس رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً خُصص لمتابعة خطوات التنفيذ في مشروع النبراس للبتروكيمياويات الرائد، مؤكدًا عزم الحكومة على المضي في استكمال مشروع النبراس للبتروكيمياويات.

اجتماع عاجل لرئيس وزراء العراق

واطلع رئيس الوزراء، على إيجاز لمراحل التقدّم والخطوات المنجزة، وتوصيات الجهة الاستشارية المتابِعة لمسارات المشروع، مشددا على أهمية عامل الوقت، موضحًا أن المشروع قد تأخر وعانى من التلكؤ منذ عام 2015.

وأشار الى أن الحكومة عازمة على المضي في استكماله بتوظيف كامل قدراتها وصلاحياتها، مؤكدة ضرورة إزالة أية عقبة تعترض جهود الاستكمال، موضحا ان السوق العراقية بحاجة إلى المواد الأولية البتروكيماوية لدعم الصناعة الوطنية، والانتقال إلى إنتاجها محلياً، كما أن جهود إصلاح الاقتصاد لن تكون فعالة إلّا باعتماد التنمية والمضي بالمشروعات الستراتيجية الكبرى، مثل مشروع النبراس.

 

رئيس وزراء العراق يوجه بعقد اجتماع عاجل لوزير النفط والصناعة والمعادن

ووجه رئيس وزراء العراق، بعقد اجتماع عاجل لوزير النفط، والصناعة والمعادن، ومستشار رئيس مجلس الوزراء، والاستشاري جينيس مع شركة شل العالمية لتصفية المتعلقات المتبقية كافة، فضلاً عن عقد اجتماع شهري برئاسته لمتابعة الإنجاز وتفعيل الحلول وإزالة المعوقات.