رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي: هاجمنا الليلة الماضية سلسة من الأهداف التابعة لحزب الله

نشر
حدود لبنان وإسرائيل
حدود لبنان وإسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي، أنهم هاجموا هاجمنا الليلة الماضية سلسة من الأهداف التابعة لحزب الله في لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة"، وبالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية في لبنان.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنهم قصفوا مجمعا عسكريا ومنصة لإطلاق الصواريخ وبنى تحتية في قرى مروحين وعيتا الشعب.

 

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه تحت بند سُمح بالنشر، “لحقت أضرار بقاعدة المراقبة الجوية التابعة لسلاح الجو في ميرون نتيجة للهجوم الصاروخي الذي شنه حزب الله”. 

إذاعة الجيش الإسرائيلي 

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن أن الجيش الإسرائيلي قرر تسريح 5 ألوية قتالية تعمل في غزة، وذلك حسبما جائ في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

ونوهت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأنه تم تسريح 5 ألوية قتالية من غزة منها لواءا الاحتياط 551 و14 وثلاثة ألوية تدريب، في بيان عاجل لقناة “الجزيرة”.

ومن جانبها، أكدت تايمز أوف إسرائيل، أن الألوية التي تم تسريحها من غزة ستعود للمساعدة في إنعاش الاقتصاد الإسرائيلي.

وكانت استهدفت قوات الجيش الإسرائيلي أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبا، حيث تتعرض لقصف كثيف منذ الرابعة عصر اليوم ، وقصف مدفعي متقطع من داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة. وفق الوكالة الوطنية لإعلام لبنان .

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.