رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم "رام الله" من عدة محاور وسط اندلاع اشتباكات عنيفة

نشر
الأمصار

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة رام الله بعد اقتحام قوة "يمام" الخاصة للمدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

واقتحمت تعزيزات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي وآليات عسكرية المدينة وسط مواجهات مع الفلسطينيين في الشوارع.

وأضافت أن تعزيزات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المدينة من عدة محاور وفي عدة أحياء.

وغرب بيت لحم أغلقت قوات الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، مداخل قرية حوسان.

وأفاد رئيس بلدية حوسان جمال سباتين، بأن قوات إسرائيلية أغلقت مداخل القرية بالاتجاهين، مُشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي يتعمد التضييق على المواطنين وعرقلة تنقلهم بين المدن والبلدات والقرى المجاورة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن حصيلة قياسية لعدد الجرحى في صفوفه

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، ارتفاع حصيلة الجرحى في صفوف عسكرييه إلى 2336 مُنذ الـ7 من أكتوبر الماضي، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وأشار جيش الاحتلال، عبر موقعه إلى ارتفاع حصيلة الجرحى مُنذ انطلاق العملية البرية في قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر إلى 1026.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس السبت مقتل ضابط برتبة رائد شمال قطاع غزة، ما يرفع خسائره البشرية إلى 510 قتيلاً مُنذ الـ7من أكتوبر، وإلى 176 قتيلُا مُنذ بدء العملية البرية في غزة.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ93 حيث تستمر الاشتباكات والقصف الإسرائيلي على مختلف مناطق شمال وجنوب القطاع، في ظل تفاقم الكارثة الإنسانية والصحية.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم "جنين" وسط اشتباكات عنيفة مع الفلسطينيين

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة جنين وسط اشتباكات مُسلحة وعنيفة مع المُقاومين الفلسطينيين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وذكرت "مصادر فلسطينية"، أن عدد كبير من اليات الاحتلال العسكرية اقتحمت مدينة ومُخيم جنين وتواجدت في حي الجابريات ونشرت قناصتها داخل البنيات المُطله على المُخيم، وأطلقت القنابل الدخانية في الحي.

واضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت في جنين استهدف خلالها المُقاومين قوات الاحتلال بالرصاص الحي وعبوات شديدة الانفجار.

فيما نفذ المُقاومون كمين مُحكم لجيش الاحتلال خلال اقتحام المخيم واستهدفوهم بعبوة مُتفجرة أوقعت عدد من الإصابات في صفوف الاحتلال، حيث استدعى الجنود طائرات الاباتشي إلى المُخيم لنقل المُصابين.

وقال شاهد عيان، إن طائرة الاباتشي التابعه للاحتلال استهدفت أحد المواقع في مدينة جنين دون وقوع إصابات.

ونشرت قوات الاحتلال طائرات مُسيرّة حلقت في سماء المدينة والمُخيم خلال اقتحامها المُتواصل.

الاحتلال الإسرائيلي يبدأ التحقيق في فشل "7 أكتوبر" ويكشف عن مرحلة جديدة

أظهرت "الحرب في غزة" ضعف جيش الاحتلال الإسرائيلي، على الرغم من تفوقه في المُعدات والتكنولوجيا العسكرية، ومن المُرجح أن تستمر "تل أبيب" في الإنفاق بكثافة على الدفاع في السنوات القادمة في ظل نفقات الموازنة التاريخية والأسطورية، فضلاً عن تهديدات الحرب والأمن.