رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس يكتسح ريفيل بـ9 أهداف ويتأهل لدور الـ32 من كأس فرنسا

نشر
الأمصار

دك باريس سان جيرمان مرمى مضيفه ريفيل وهزمه بنتيجة (9-0) مساء الأحد، ليتأهل لدور ال32 في كأس فرنسا.


تناوب على مهرجان الأهداف كل من كيليان مبابي "هاتريك" وماركو أسينسيو وجونسالو راموس وراندال كولو مواني "ثنائية" وشير ندور بخلاف هدف ذاتي في الدقائق 16 و38 و42 و44 و48 و71 و76 و86 و90.

كانت الفوراق الفنية والبدنية كبيرة للغاية، وفرض بي إس جي سيطرته تماما منذ الثواني الأولى رغم إجراء المدرب لويس إنريكي تعديلات عديدة على التشكيل الأساسي.

بدأت المحاولات الباريسية بعد مرور أقل من 3 دقائق حيث سدد جونسالو راموس كرة قوية أبعدها حارس مرمى ريفيل.

كما وصل الفريق الباريسي للمرمى بأكثر من محاولة أخرى لكيليان مبابي وكارلوس سولير وموكيلي وأسينسيو قبل أن يكسر مبابي صمود ريفيل بهدف في الدقيقة 16.

واصل بي إس جي إهدار الفرص السهلة أمام مرمى ريفيل بمحاولتين لمبابي وأسينسيو بينما أضاع نوردي موكيلي فرصتين جديدتين، وبعدها سدد مبابي مجددا فوق العارضة.

ووسط الطوفان الباريسي كان كيلور نافاس يقظا في التصدي لمحاولتين لفريق ريقيل.

وتوغل موكيلي مجددا من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية أكملها نجيسان مدافع ريفيل بالخطأ في مرماه بعدها أضاع مبابي فرصة مؤكدة.

وعزز بي إس جي تقدمه بهدف ثالث سجله ماركو أسينسيو قبل أن يمهد بمهارة رائعة كرة بكعبه ليقابله كيليان مبابي برأسه مسجلا الهدف الرابع.

لم يرحم الفريق الباريسي منافسه الضعيف في الشوط الثاني وضرب مرماه بهدف خامس بعد مرور 3 دقائق فقط سجله مبابي بعد تمريرة من أسينسيو.

واصل مبابي إزعاجه لخط الدفاع وتهديد المرمى بأكثر من محاولة قبل أن يورط حارس المرمى في ركلة جزاء، سددها جونسالو راموس بنجاح ليسجل الهدف السادس.

دفع إنريكي بعدد من البدلاء مثل إيثان مبابي وكولو مواني الذي أضاف الهدف السابع بعد تمريرة من نوردي موكيلي أحد نجوم اللقاء.

كان الوصول إلى مرمى ريفيل سهلا للغاية، حيث سجل شير ندور الهدف الثامن بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة الأصلي، لعب دانيلو بيريرا كرة بينية إلى كولو مواني الذي انفرد وراوغ حارس المرمى قبل أن يسدد في الشباك مسجلا الهدف التاسع.