رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هندرسون يضحي من أجل ترك الدوري السعودي و6 أندية أوروبية تنتظره

نشر
الأمصار

يرغب الدولي الإنجليزي جوردان هندرسون لاعب وسط فريق الاتفاق في مغادرة دوري روشن السعودي في سوق الانتقالات الشتوية الجارية وسط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية.

وترك هندرسون صفوف ليفربول في الانتقالات الصيفية الماضية، لينضم إلى الاتفاق خلال ثورة انتقال اللاعبين إلى الدوري السعودي للمحترفين ووقع على عقدًا مدته ثلاث سنوات مع فارس الدهناء.

وسبق وذكرت تقارير صحفية أن هندرسون يسعى إلى الرحيل هذا الصيف، إذ لم يتأقلم بعد على العيش في المملكة العربية السعودية ويريد العودة إلى إنجلترا من جديد.

هندرسون يرغب في إنهاء مغامرته بـ دوري روشن السعودي

وحسب شبكة “سبورتس مول” الإنجليزية، فإن هندرسون مستعد لتخفيض راتبه بشكل كبير من أجل العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من جديد هذا الصيف.

وقالت الشبكة إن هندرسون أبلغ زملاءه داخل الاتفاق أنه سينظر بشكل جاد في العروض التي سيحصل عليها في الانتقالات الشتوية الجارية في ظل رغبته في الرحيل هذا الشتاء.

وأشار التقرير إلى أن توجد 6 أندية تريد التعاقد مع هندرسون وهي نيوكاسل يونايتد وكريستال بالاس وفولهام بجانب تشيلسي.

وبجانب الرباعي الإنجليزي، يريد أيضًا فريق سلتيك الاسكتلندي فضلًا عن نادٍ ألماني لم يتم الكشف عن اسمه يرغب في ضم هندرسون الذي لا يريد الاستمرار في دوري روشن السعودي.

 

ماذا قدم جوردان هندرسون مع الاتفاق هذا الموسم؟

مُنذ انضمام هندرسون إلى صفوف الاتفاق السعودي، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، شارك النجم الإنجليزي 19 مباراة، في جميع المسابقات التي ينافس عليها الفريق، ولم يسجل أي هدف وقدم 5 تمريرات حاسمة.

 

وكان نجم فريق ليفربول الإنجليزي، قد انتقل إلى الاتفاق في الميركاتو الصيفي الماضي قادمًا من ليفربول الإنجليزي، مقابل 12 مليون جنيه إسترليني.

 

أكد الإنجليزي جوردان هندرسون، قائد الاتفاق، أنه استفاد من ارتفاع درجات الحرارة في السعودية.
 


وشدد هندرسون، الذي انتقل مطلع الموسم الجاري من ليفربول إلى الدوري السعودي للمحترفين، على أنه يرغب في المشاركة بكأس أمم أوروبا "يورو 2024" مع منتخب إنجلترا.

وقال هندرسون، في تصريحات للحساب الرسمي ل"دوري روشن للمحترفين" على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، "لازلت أريد اللعب لمنتخب إنجلترا وتمثيل وطني، لأني أعتقد أن لدي ما أقدمه لبلدي، خصوصا أن أمامنا بطولة مهمة الصيف المقبل، وأريد أن أكون جزءا منها".

 

وأضاف صاحب ال33 عاما "مستوى الدوري السعودي يرتفع دائما، ولياقتي تكون جيدة عندما أعود إلى إنجلترا، وأعتقد أن الكثير هناك اندهش من لياقتي، يبدو أن حرارة الجو ساعدتني على ذلك".

وأنهى قائد الاتفاق حديثه في هذا الصدد بالقول "أكون في حالة جسدية جيدة عندما أعود إلى إنجلترا، وأتمنى أن أحافظ على ذلك، كي ألعب للمنتخب لأطول فترة ممكنة".

ولعب هندرسون مع الاتفاق 16 مباراة في كل البطولات منذ بداية الموسم الجاري، صنع خلالها 5 أهداف.

ولم يغب هندرسون عن المعسكرات الثلاثة التي خاضها المنتخب الإنجليزي منذ انتقاله إلى الاتفاق.

ويخوض منتخب إنجلترا بطولة كأس أمم أوروبا المقرر إقامتها في الفترة بين 14 يونيو/ حزيران حتى 14 يوليو/ تموز المقبلين.

ويلعب منتخب الأسود الثلاثة في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه منتخبات صربيا، والدنمارك، وسلوفينيا.