رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تويوتا موتور تستأنف تشغيل مصانعها في اليابان غدا الاثنين

نشر
تويوتا
تويوتا

أعلنت شركة “تويوتا موتور”، إعادة تشغيل مصانعها للسيارات في اليابان غدا الاثنين، وإنها ستقرر بشكل منفصل بشأن العمليات اعتبارا من 15 يناير، نظرا لتأثير الزلزال الذي ضرب البلاد أول أيام العام الجديد.

بيان عاجل من تويوتا موتور 

وقالت شركة “تويوتا” في بيان صحفي، اليوم الأحد، إنها ستستخدم قطع الغيار الموجودة في المخزون خارج تلك المناطق المتضررة من الزلزال الهزات الارتدادية في أعقاب الزلزال الذي بلغت قوته 7.6 درجة والذي دمر الساحل الغربي لليابان.

وفي وقت سابق، اوضحت شركة "تويوتا" أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات، أن وقفت عملها أمس الثلاثاء في اليابان، وذلك في مصانعها الـ 14 للسيارات في اليابان أوقفت نشاطها بسبب وجود عطلاً في النظام، مشددة على أن هذا العطل الذي ضرب خطوط عمل مصانعها بدأ الاثنين الماضي، والذي منع من معالجة طلبات مكونات السيارات.

كانت نوهت "تويوتا"، أنه من المتوقع أن يعود الإنتاج إلى طبيعته في جميع المصانع الأربعة عشر في اليابان اعتباراً من بداية الوردية الثانية اليوم الأربعاء، موضحة أنها تتفهم ما حدث من عطل خلال الساعات الأخيرة في خطوط عمل الشركة في مصانعها باليابان، متابعة: "نتفهم أن الخلل في النظام لم يكن بسبب هجوم إلكتروني".

واوضحت "تويوتا"، أنها ستواصل التحقيق في السبب حول وجود العطل في مصانع الشركة في اليابان، مضيفة: "نود أن نعتذر مرة أخرى لعملائنا وموردينا والأطراف ذات الصلة عن أي إزعاج ناتج عن تعليق العمليات"، وتعد شركة "تويوتا" رائدة في مجال الإنتاج في الوقت المناسب أو ما يعرف بـ "JIT"، والذي يعتمد على تسليم الأجزاء المكونة لمصانع التجميع بالكميات المناسبة.
وأوقفت شركة صناعة السيارات اليابانية دايهاتسو التابعة لشركة تويوتا، الإنتاج في جميع مصانعها في اليابان حتى نهاية يناير على الأقل، بعد فضيحة اختبارات سلامة مزوّرة تم الكشف عنها الأسبوع الماضي.

وأجرت وزارة النقل اليابانية الخميس الماضي، عملية تفتيش في المقر الرئيسي لشركة دايهاتسو المتخصّصة في السيارات الصغيرة التي تحظى بشعبية كبيرة في اليابان، وذلك بعد تقرير مستقل سلّط الضوء على العديد من المخالفات في إجراءات شهادات السلامة الخاصة بها.

وسلّط تقرير الخبراء الضوء على إخفاقات عميقة الجذور في عمليات إنتاج دايهاتسو، حيث حدّد 174 مخالفة في 25 فئة اختبار يعود بعضها إلى العام 1989.