رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات التركية تُدمّر 15 هدفًا لـ"حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق

نشر
الأمصار

أعلنت "وزارة الدفاع التركية"، تدمير 15 هدفًا لـ"حزب العمال الكردستاني" والقضاء على عدد من قياديي الحزب شمالي العراق، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وذكرت وزارة الدفاع، أن القوات التركية نفذت عمليات جوية على أهداف في مناطق متينا، وغارا، وهاكورك، وقنديل، وأسوس، شمالي العراق.

وقالت إنه تم تدمير 15 هدفًا، تشمل كهوفا ومخابئ وملاجئ ومُستودعات يستخدمها الحزب وفيها "إرهابيون قياديون".

كما لفتت وزارة الدفاع التركية، إلى أنه جرى تحييد العديد من الأهداف باستخدام أكبر قدر ممكن من الذخيرة المحلية في العمليات التي تم تنفيذها.

وشددت على أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع تضرر المدنيين والعناصر الصديقة والأصول التاريخية والثقافية والبيئية خلال العمليات.

تركيا: تحييد عنصرين من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد عنصرين من تنظيم حزب العمال الكردستاني "بي كيه كيه " الإرهابي بمنطقة عملية "المخلب - القفل" شمال العراق.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، الجمعة، "تم تحييد إرهابيين اثنين من (بي كيه كيه) بعد أن رصدتهما القوات المسلحة في منطقة عملية "المخلب - القفل" شمال العراق، بحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وتستخدم تركيا كلمة "تحييد" للإشارة إلى قتل أو أسر أو إصابة المسلحين الذين تشتبك معهم القوات التركية في قتال.

وفي 23 أبريل 2021، أطلقت تركيا عمليتي "مخلب البرق" و"مخلب الصاعقة" بشكل متزامن ضد إرهابيي "بي كيه كيه " في مناطق "متينا" و"أفشين-باسيان"، شمالي العراق، وشنت تركيا عملية مخلب القفل في أبريل عام 2022.

ووفقًا لبيانات تركية، تسبب الحزب في مقتل حوالي 40 ألف شخص (مدنيون وعسكريون) خلال أنشطته الانفصالية المستمرة منذ ثمانينيات القرن الماضي.

العراق يُعلن إسقاط مُسيّرة مُسلحة فوق قاعدة "عين الأسد" الجوية

أعلنت مصادر بـ "الجيش العراقي"، أن الأنظمة الدفاعية أسقطت طائرة مُسلحة مُسيّرة فوق قاعدة "عين الأسد" الجوية التي تستضيف قوات أمريكية وقوات دولية أخرى في غرب العراق، حسبما أفادت وكالة "رويترز"، الإثنين.

وقالت المصادر إن الهجوم لم يتسبب في سقوط قتلى أو أضرار وهو الثاني خلال ساعات بعد إسقاط طائرة مسيرة فوق مطار أربيل في شمال العراق حيث تتمركز قوات أمريكية ودولية أخرى.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف الجولان السوري المُحتل بطائرة مُسيّرة

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف الجولان السوري المُحتل بطائرة مُسيّرة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الإثنين.