رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإطاحة بداعشي في نينوى بعد عودته من تركيا

نشر
الأمصار

أعلن الحشد الشعبي في العراق،  اليوم الثلاثاء (31 أكتوبر 2023)، عن إلقاء القبض على أحد عناصر فلول داعش الإرهابي بعد عودته من تركيا.

وأفاد بيان لاعلام الحشد تلقته "بغداد اليوم"، ان "قوة من مفارز المديرية العامة للمعلومات في محافظة نينوى التابعة لمعاونية الاستخبارات والمعلومات بهيئة الحشد الشعبي بالعراق.

و تمكنت من إلقاء القبض على (خ. م. ص) وفق أحكام المادة (1/4) إرهاب في مدينة الموصل الذي يعمل ضمن صفوف فلول داعش الإرهابي (ما يسمى بولاية ديالى) وكان هاربا في تركيا وتم اعتقاله أثناء العودة".

ولفت البيان الى "اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المتهم"

وفي وقت سابق، أطلقت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الأحد، حملة "فزعة عراقية للأقصى" الخاصة بإرسال المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال معاون مدير العلاقات والخدمات الاجتماعية في هيئة الحشد الشعبي غالب الحسيني،: إن "مبادراة حملة (فزعة عراقية للأقصى) الخاصة بإرسال المساعدات إلى قطاع غزة، هي جزء من لجنة مشكلة بمكتب رئيس الوزراء ومجموعة من المؤسسات العراقية"، مبيناً أن "هيئة الحشد جزء من هذه اللجنة التي جاءت بناءً على تجارب سابقة قد أدتها في أعمال الإغاثية".

وأضاف أن "اللجنة باشرت أعمالها ولديها أكثر من 15 منفذاً منتشرة في جميع  محافظات العراق لاستلام التبرعات من العراقيين"، مشيراً الى أن "هناك تنسيقاً مشتركاً مع جمعيات الهلال الأحمر العراقي والمصري والفلسطيني لإيصال المساعدات الإغاثية والغذائية الى غزة".

الأمم المتحدة: نسعى لإرسال قافلة مساعدات ثانية إلى غزة اليوم

وبدوره، كشف مارتن غريفيث منسق المساعدات الإنسانية بالأمم المتحدة، أن المنظمة تأمل في إرسال قافلة ثانية من الشاحنات إلى غزة، اليوم الأحد، في ظل نظام تفتيش ميسر سيسمح بزيادة توصيل مساعدات الإغاثة هذا الأسبوع.

ووصلت أول قافلة من 20 شاحنة إلى غزة عبر معبر رفح مع مصر يوم السبت لكن المطالب الإسرائيلية بالتحقق من المساعدات تعرقل جهود إيصال الإمدادات إلى القطاع المحاصر.

وكشف الرئيس الأميركي جو بايدن عن قافلة السبت بعد رحلة إلى إسرائيل يوم الأربعاء، ولم تخضع القافلة لتفتيش من النوع الذي يقول المسؤولون إنه سيكون ضروريا لاستمرار عمليات تسليم المساعدات.

كشفت الخارجية الأمريكية، عن ترحيبها بتسليم قافلة مكونة من 20 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية ضرورية لسكان غزة.

بلينكن يعلق على وصول المساعدات إلى قطاع غزة 

ودعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجميع على إبقاء معبر رفح مفتوحا لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الحرة.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن نقص الغذاء والدواء والماء يزيد من معاناة سكان غزة، كما أن هناك 10 رهائن أمريكين لا نعرف مصيرهم حتى الآن