رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مصرع شخص خلال اشتباكات مُسلحة بين عائلتين في أربيل

نشر
الأمصار

أعلن مصدر محلي عراقي، اندلاع اشتباكات مُسلحة في أحد أقضية محافظة "أربيل" عاصمة إقليم كوردستان، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

وأبلغ المصدر وكالة "شفق نيوز"، أن "الاشتباكات وقعت بين عائلتين في قضاء بنصلاوة بأربيل".

وأضاف أن: "شخصًا قُتل جراء الاشتباكات".

العراق يُعلن إسقاط مُسيّرة مُسلحة فوق قاعدة "عين الأسد" الجوية

أعلنت مصادر بـ "الجيش العراقي"، أن الأنظمة الدفاعية أسقطت طائرة مُسلحة مُسيّرة فوق قاعدة "عين الأسد" الجوية التي تستضيف قوات أمريكية وقوات دولية أخرى في غرب العراق، حسبما أفادت وكالة "رويترز"، الإثنين.

وقالت المصادر إن الهجوم لم يتسبب في سقوط قتلى أو أضرار وهو الثاني خلال ساعات بعد إسقاط طائرة مسيرة فوق مطار أربيل في شمال العراق حيث تتمركز قوات أمريكية ودولية أخرى.

استهداف مطار أربيل

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان العراق في بيان إن أنظمة الدفاع أسقطت طائرة مسيرة مسلحة فوق مطار أربيل.

وقالت إحدى الفصائل المسلحة العراقية تطلق على نفسها اسم "المقاومة... في العراق" إنها أطلقت الطائرة المسيرة لمهاجمة ما أسمتها "قاعدة احتلال".

وقالت مصادر أمنية إنه لم تقع إصابات أو أضرار في البنية التحتية.

والقوات الأمريكية والدولية المتمركزة في العراق وعبر الحدود في سوريا في حالة تأهب قصوى وسط عشرات الهجمات على قواعدها منذ اندلاع الحرب على غزة.

وجاء هجوم اليوم بعد أقل من 24 ساعة من إسقاط طائرتين مسيرتين مساء السبت بالقرب من قاعدة عسكرية شمالي العراق تستخدمها قوات البشمركة الكردية العراقية، وقاعدة الحرير الجوية التي تستضيف أيضا قوات أميركية، وفقا لحكومة إقليم كردستان.

وقال متحدث عسكري باسم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إن رئيس الوزراء أمر بإجراء تحقيق بالتنسيق مع قوات الأمن الإقليمية الكردية وتعهد بملاحقة المسؤولين عن هجوم السبت.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف الجولان السوري المُحتل بطائرة مُسيّرة

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف الجولان السوري المُحتل بطائرة مُسيّرة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وقالت في بيان: "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال ونصرة لأهلنا في غزة وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق هدفا عسكريا في الجولان المحتل بالأسلحة المناسبة".

وأكدت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيانها "أنها مستمرة في دك معاقل العدو".