رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب العراق بعد السقوط أمام كوريا الجنوبية: واجهنا منافسًا صعبًا

نشر
الأمصار

قال مدربُ منتخب العراق الوطنيّ «خيسوس كاساس»، بعد نهايةِ مواجهة العراق وكوريا الجنوبية التجريبيّة التي جرت في ملعبِ جامعة نيويورك في العاصمةِ الإماراتيّة أبو ظبي، وانتهت بفوز منتخب كوريا الجنوبية بهدفٍ من دون مقابل: إن المباراةَ كانت صعبةً أمام فريقٍ منافسٍ بقوةٍ على لقبِ كأس آسيا 2023.

 

وأضاف : إن المواجهةَ كانت  مفيدةً بالنسبة لنا من حيث مشاهدةِ لاعبينا، ومنح الفرصة للبعض منهم. مشيداً بأداءِ اللاعبين كونهم قدّموا مباراةً جيدة.


وأوضح كاساس: نكتفي بخوضِ مباراةٍ واحدةٍ لأن الوقتَ ضيقٌ، وسنركز في الأيامِ القادمة على زيادةِ الجرعات التدريبيّة هنا في أبو ظبي، وسنحاول قدرَ الإمكان تطبيقَ الجوانب الفنيّة في الوحداتِ التدريبيّة. 

وعبّر كاساس، في اختتام حديثه، عن سعادته بدعمِ الجمهور العراقيّ الذي يشعر به، مبيناً أن نهجه وخطته ستكون في المُستقبلِ لتأسيسِ فريقٍ قوي قادرٍ على المنافسة في كل البُطولاتِ والاستحقاقاتِ المُقبلة.

وخسر المنتخب العراقي أمام نظيره الكوري الجنوبي (0-1) في المباراة الدولية الودية التي جرت اليوم السبت بملعب جامعة نيويورك بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويستعد المنتخبان لنهائيات بطولة كأس آسيا المقرر انطلاقها في 12 يناير/كانون الثاني الجاري.

ونجح لي جاي سونج في خطف هدف الانتصار الوحيد لكوريا الجنوبية في الدقيقة 40.

وشهد الشوط الأول إهدار المنتخب العراقي عدة فرص سهلة للتسجيل، تناوب على إضاعتها إبراهيم بايش وعلي جاسم وسعد ناطق، وسط تألق الحارس الكوري الجنوبي كيم سيونج.

وعاد الشمشون لفرض سيطرته في الدقائق الأخيرة، ونجح في تهديد مرمى جلال حسن في أكثر من مناسبة.

وتمكن لي جاي سونج من تسجيل هدف السبق للكوريين قبل نهاية الشوط الأول ب 5 دقائق، بتصويبة قوية من داخل المنطقة عانقت شباك المنتخب العراقي.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، منح الألماني يورجن كلينسمان الفرصة لنجم الشمشون وتوتنهام سون هيونج مين، الذي كاد يضيف الهدف الثاني بعد انفراده بالحارس العراقي جلال حسن، لكن كرته ذهبت إلى خارج المرمى.

في المقابل، أشرك الإسباني كاساس عدة تبديلات أبرزها دخول زيدان إقبال ودانيلو السعيد وبشار رسن، وسنحت للأخير فرصة سهلة لم يحسن استغلالها بعد تسديدة زاحفة تصدى لها ببراعة كيم سيونج.

وشهدت المباراة قبل نهايتها ب 10 دقائق الكثير من الالتحامات الخشنة، طرد بسبب إحداها لاعب كوريا كيم تاي هوان، بعد تعمده ضرب الظهير العراقي أحمد يحيى.

ولم يستغل لاعبو العراق النقص العددي، لتنتهي المواجهة لصالح الشمشون بهدف وحيد.