رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. وفد الهلال الأحمر يطّلع على أوضاع الأيتام في مصر

نشر
الهلال الأحمر الإماراتي
الهلال الأحمر الإماراتي بمصر

أجرى وفد من هيئة الهلال الأحمر من الإمارات، مؤخرا زيارة عمل لجمهورية مصر العربية، اطلع خلالها على الأوضاع الإنسانية للأيتام الذين تكفلهم الهيئة هناك، ومتابعة ظروفهم الإنسانية الصحية والاجتماعية والتعليمية.

حيث بلغ عدد الأيتام الذين تكفلهم هيئة الهلال الأحمر في الإمارات في مصر 8 آلاف و365 يتيمًا، ببرامج كفالة بقيمة 219 مليونا و33 ألفا و309 دراهم.

وجاءت هذه الزيارة تأكيدا على حرص هيئة الهلال الأحمر في الإمارات على تعزيز التواصل المستمر مع الأيتام خارج دولة الإمارات، وتفقد أوضاعهم الإنسانية على الدوام، والوقوف على احتياجاتهم الضرورية في المجالات كافة، وتعمل الهيئة بالتنسيق مع بعض الشركاء الإنسانيين والجمعيات المحلية في مصر لتوسيع مظلة برامج كفالات الأيتام هناك، وتوفير رعاية أكبر لهم ولحاضناتهم.

وتعمل إدارة الكفالات وشؤون الأيتام في الهلال الأحمر في الإمارات على تنفيذ توجيهات الإدارة العليا بالهيئة بضرورة متابعة الأنشطة والبرامج التوعوية والثقافية والمهنية للأيتام وحاضناتهم وتقديم الخدمات الضرورية لهم بدرجة عالية من التميز وتوفير المتطلبات الحياتية الأساسية لهم.

كما تسعى الهيئة دائمًا لتوسيع مظلة مشروع كفالة الأيتام، من خلال دعم ومساندة المحسنين والكفلاء الذين يساهمون بدور كبير في تعزيز برنامج الكفالات، وهم دائماً خلف هذا العمل النبيل مستثمرين دنياهم لآخرتهم.

يذكر أن الأيتام الذين تكفلهم الهيئة يوجدون في محافظات: الغربية، والدقهلية، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، وكفرالشيخ، والشرقية، والإسماعيلية، والقاهرة، والقليوبية، والجيزة، والمنوفية، وبني سويف، وقنا، وأسيوط، والمنيا، وسوهاج، والأقصر، وأسوان وشمال سيناء.

الإمارات.. الشيخ محمد بن راشد يعلن تعيين سلطان النيادي وزير دولة للشباب

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم السبت، عن تعيين سلطان النيادي وزير دولة للشباب في دولة الإمارات.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، على حسابه الرسمى بموقع "إكس": "سلطان رائد فضاء وحاصل على الدكتوراة، وخدم بلاده فى السلك العسكرى وفى قطاع الفضاء، وخدم البشرية فى المجال العلمي، وأول عربى يمشى فى الفضاء وأول عربى يقضى أطول مهمة فضائية عربية لمدة 6 أشهر".

وأضاف نائب رئيس دولة الإمارات: "سلطان من أقرب الشباب لقضايا الشباب، وأكثرهم حرصا على خدمتهم والارتقاء بهم، كل التوفيق لسلطان وسيستمر في أداء مهامه العلمية والفضائية، بالإضافة لمسؤولياته الجديدة، ونقول له نريد لشبابنا أن تكون أقدامهم متجذرة في أرضهم وتاريخهم وثقافتهم، وأعناقهم يالسماء، ننافس بهم الأمم، ونفاخر بهم العالمـ ونحن معك في هذه المهمة".

ويأتي تعيين النيادي وزير دولة للشباب في دولة الإمارات، ضمن مجموعة تعديلات وزارية أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، اليوم السبت.

 وعاد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، في سبتمبر الماضي، رفقة فريق "كرو-6" إلى الأرض، عقب إنجازه لأطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، والتي امتدت لـ6 أشهر.