رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعديلات وزارية جديدة في حكومة الإمارات

نشر
الأمصار

بمباركة رئيس دولة الإمارات، أعلن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن مجموعة تعديلات وزارية في حكومة الإمارات.

تضمنت التعديلات تعيين مكتوم بن محمد بن راشد نائباً لرئيس الوزراء للشئون المالية والاقتصادية، وتعيين محمد بن مبارك فاضل المزروعي وزير دولة لشئون الدفاع

 

 وتعيين مريم حارب المهيري رئيساً لمكتب الشئون الدولية في ديوان الرئاسة، وتعيين الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي وزيرة للبيئة، وتعيين سلطان النيادي وزير دولة للشباب.

وأعرب نائب رئيس الدولة عن ثقته في قدرة الوزراء الجدد على تحقيق المزيد من الإنجازات في القطاعات التي سيتولون مسؤوليتها.

وأضاف أن الحكومة الاتحادية تسعى إلى تعزيز دور الشباب في مسيرة التنمية الوطنية، وأن تعيين سلطان النيادي وزيراً للشباب يعكس حرص الحكومة على دعم الشباب وتحقيق طموحاتهم.

وختم نائب رئيس الدولة تصريحه بالتأكيد على أن عام 2024 سيكون عام خير وسيكون الأجمل والأعظم في تاريخ الإمارات.

وفي وقت سابق، عقد مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس الدولة، اجتماعاً في قصر الوطن بالعاصمة أبوظبي، استعرض خلاله الإنجازات والنتائج المحققة في العام الماضي 2023، إلى جانب أولويات الدولة في العام الجديد 2024.

أكد المجلس أن الجهود الوطنية والتنسيق بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، أثمرت عن تعزيز الريادة العالمية للدولة، حيث حققت الإمارات المركز الأول عالمياً في 215 مؤشراً تنافسياً دولياً في عام 2023، مقارنة مع 186 مؤشرا في عام 2022.

وبحسب تقرير التنافسية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية، فقد تصدرت الإمارات إقليمياً في 364 مؤشراً عالمياً، وأصبحت من أفضل 10 دول العالم في 604 مؤشرات دولية.

وحققت الإمارات المركز الأول عالمياً في مؤشر قدرة سياسة الحكومة على التكيف، ومؤشر غياب البيروقراطية، ومؤشرات مستخدمي الإنترنت، والنطاق العريض اللاسلكي، وفق تقرير التنافسية الرقمية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية.

كما حصلت الإمارات على المركز الأول أيضاً في مؤشر جودة النقل الجوي، ومؤشر البنية التحتية للطاقة، ومؤشر قلة ضريبة الدخل الشخصية، ومؤشر قلة النزاعات العمالية، وفق تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية.