رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الأوكرانية تدمر مركز قيادة روسي في القرم

نشر
الأمصار

أكد قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أولشوك، اليوم السبت، نجاح الضربة التي استهدفت مركز القيادة الروسي في مطار ساكي في شبه جزيرة القرم.

وقال أولشوك إن الضربة أسفرت عن تدمير جميع الأهداف المستهدفة، ووجه الشكر إلى الطيارين الأوكرانيين على أدائهم الممتاز.

وبحسب وكالة "أوكرينفورم" الأوكرانية، فقد استهدفت الضربة مركز قيادة مجموعة القوات الروسية بالقرب من سيفاستوبول، وأكدت روسيا مقتل 23 جنديا نتيجة الضربة، من بينهم ضباط رفيعو المستوى وقوات العمليات الخاصة.

وكان  حث وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، دول الغرب لإرسال أسلحة جديدة إلى بلاده بعد شن روسيا ضربات جوية كبيرة جديدة واسعة النطاق على كييف ومدن أخرى.

 

 

وكتب كوليبا عبر منصة "إكس": "لا بد أن يدرك النظام الإرهابي في موسكو أن المجتمع الدولي لن يغض الطرف عن قتل المدنيين، وتدمير البنية التحتية المدنية في أوكرانيا".

وتطلب أوكرانيا على وجه التحديد، أنظمة دفاع جوي جديدة بذخيرتها، وطائرات مسيرة قتالية من كل الأنواع وصواريخ يتجاوز مداها 300 كيلومتر.

كما دعا كوليبا إلى إتاحة الأموال الروسية المجمدة لأوكرانيا.

وأضاف أن الدبلوماسيين الروس يجب أن يتم عزلهم في "العواصم المعنية" والمنظمات الدولية.

وأوضحت وزارة الخارجية أن الهجوم الذي شنته روسيا اليوم كان موجها ضد أهداف مدنية "حصريا".

ورغم ذلك كتب رئيس الأركان الأوكراني فاليري زالوجني في وقت سابق عبر تطبيق تليجرام، أنه تم ضرب أهداف صناعية وعسكرية أيضا، فضلا عن الأهداف المدنية والبنية التحتية الحيوية.

 

الناتو يدين الهجوم الصاروخي الروسي على أوكرانيا


قال مسؤول في حلف شمال الأطلسي إن حلفاء الناتو يدينون بشدة الهجوم الصاروخي الذي شنته روسيا على أوكرانيا، ويلتزمون بتعزيز المساعدات الجوية لأنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية.

وقال المسؤول -الذي لم يكشف عن هويته- لوكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية إن الناتو "يدين بشدة الهجوم الصاروخي وهجمات المسيرات الروسية على المواطنين والمدن الأوكرانية. وهذا دليل على محاولة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على كسر عزم الأوكرانيين ولكنه لن ينجح لأن حلفاء الناتو أرسلو مجموعة كبيرة من أنظمة الدفاع إلى أوكرانيا وملتزمون بتعزيز المساعدات الدفاعية لكييف".

وأضاف أن الناتو "مستمر في دعم حق أوكرانيا الدفاع عن نفسها ضد روسيا وسنقف مع أوكرانيا طالما تطلب الأمر". 


يذكر أنه في 29 ديسمبر الماضي و2 يناير الجاري شنت القوات الروسية هجمات صاروخية وبالمسيرات على جميع أنحاء أوكرانيا مما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة المئات.