رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: غزة باتت مكانًا للموت واليأس

نشر
الأمصار

وجه منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، تحذيرًا من أن قطاع غزة بات "بكل بساطة غير صالح للسكن"، وذلك بعدما دمره القصف الإسرائيلي الكثيف ردا على هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر.

 

وقال مارتن غريفيث في بيان "بعد ثلاثة أشهر من هجمات السابع من أكتوبر الفظيعة، باتت غزة مكانا للموت واليأس"، و"يواجه (سكانها) تهديدات يومية على مرأى من العالم".

 

وأضاف غريفيث "حان الوقت ليفي الأطراف بكل التزاماتهم بموجب القانون الدولي، ويشمل ذلك حماية المدنيين وتلبية حاجاتهم الأساسية والإفراج فورا عن جميع الرهائن".

 

وتابع "نواصل المطالبة بإنهاء فوري للنزاع، ليس من أجل سكان غزة وجيرانها المهددين فحسب، بل من أجل الأجيال المقبلة التي لن تنسى أبداً تسعين يوماً من الجحيم والهجمات على المبادئ الإنسانية الأساسية".

 

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف محيط مستشفى غزة الأوروبي


شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غارة في محيط مستشفى غزة الأوروبي، وفقًا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن طائرات مسيرة  "كواد كابتر" تابعة لقوات الاحتلال تطلق النار بشكل مباشر على كل من يتواجد في شوارع مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

فيما أعلنت وزارة الصحة في غزّة ارتفاع حصيلة شهـداء العدوان الإسرائيلي علي غزة إلى 22.600 شهـيد و57.910 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

وأكد المتحدث باسم حركة فتح، منذر الحايك أن مصير غزة وشأنها من اختصاص الشعب الفلسطيني فقط، ناصحا حكومة نتنياهو بالانشغال بمصيرها.

 

هنية يدعو بلينكن لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة


دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الجمعة، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، للتركيز على إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال هنية، في كلمة مسجلة تعليقا على زيارة بلينكن للمنطقة: "نأمل أن يكون تركيز وزير الخارجية الأمريكي على إنهاء العدوان".

وأضاف: "نأمل أن يكون وزير الخارجية الأمريكي الذي يزور المنطقة قد استخلص العبر من الأشهر الثلاثة الماضية".

كما تابع: "نأمل أن يكون بلينكن قد أدرك حجم الأخطاء الذي وقعت فيه الولايات المتحدة عبر دعمها للاحتلال".