رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ضباب كثيف وسقوط للأمطار.. توضيح من الأرصاد المصرية حول حالة الطقس

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم السبت، شبورة مائية كثيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

 

 

ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية بنسبة حدوث (20% تقريبا) على فترات متقطعة.

 

كما يشهد اليوم طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافىء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على شمال الصعيد بارد على باقي الأنحاء.

 

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت، القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 11، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 09، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 11، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 11.

 

2.4 مليار دولار حصيلة إيرادات قناة السويس في 3 أشهر


أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع إيرادات رسوم مرور السفن بـ قناة السويس إلى 2.4 مليار دولار خلال الربع الأول من العام المالي 2023-2024.

وذكر البنك المركزي، في بيان له، اليوم الجمعة، أن الفترة من شهر يوليو/تموز حتى سبتمبر/أيلول 2023، شهدت ارتفاع إيرادات القناة بنسبة 19.4%، مقابل الفترة نفسها من العام المالي السابق، والتي سجلت إيرادات بنحو 2 مليار دولار فقط.

وبحسب البنك، فأن ارتفاع الإيرادات جاء نتيجة زيادة الحمولة الصافية للسفن العابرة بمعدل 8.2% مسجلة بذلك نحو 403.1 مليون طن، مشيراً إلى ارتفاع عدد السفن العابرة بمعدل 4.3% خلال الفترة من يوليو/تموز حتى سبتمبر/أيلول 2023.

 

كما كشف ميزان المدفوعات، زيادة إيرادات قناة السويس ساهمت في ارتفاع متحصلات النقل بمعدل 13.5% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري على أساس سنوي لتصل إلى نحو 3.5 مليار دولار.

اقتصادية قناة السويس توقع بروتوكول تعاون مع بنك القاهرة للترويج للمنطقة

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بروتوكول تعاون مع بنك القاهرة، يهدف لتعزيز التعاون لتحقيق خطة الهيئة الخاصة بالترويج للفرص الاستثمارية إذ يساهم البنك في تقديم الدعم المالي والخدمات الاستشارية في مشروعات الهيئة.

وقال وليد جمال الدين، إن المنطقة الاقتصادية تحرص على توسيع آفاق الشراكات والتعاون في مجالات عدة، كما تولي أهمية قصوى للاستثمار في مشروعاتها خاصة البنية التحتية والتكنولوجية، إذ ضخت المنطقة الاقتصادية حتى الآن ما يقرب من 3 مليارات دولار لتنفيذ مشروعات البنية التحتية المختلفة.