رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"النقل العراقية" تُحدد النقل تحدد موعد استئناف الرحلات مع ماليزيا

نشر
الأمصار

قالت وزارة النقل العراقية، إنه من المقرر استكمال الموافقات الرسمية لإعادة تشغيل الخط المباشر لرحلات الخطوط الجوية العراقية بين العراق وماليزيا.

 

 

وأشار بيان للمكتب الإعلامي للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية تعتزم استئناف الرحلات المباشرة بين بغداد وكوالالمبور، مطلع شباط المقبل، وبواقع رحلة واحدة أسبوعياً كمرحلة أولى".

 

وذكر مدير عام الشركة مناف عبد المنعم- بحسب البيان- أن "الطائرات التي ستخصص لخدمة هذا الخط الحيوي هي من طراز طائرة الأحلام (Dreamliner) والتي ستوفر رفاهية عالية وخدمة الإنترنت للمسافرين طيلة مدة الرحلة".

 

وأكد البيان، أنه "بدعم من قبل الوزير رزاق محيبس السعداوي، تعتزم الشركة الشروع في إطلاق خطة عمل جديدة، خلال العام الحالي، وستكون مكملة لخطة العام 2023 والتي تتضمن توسيع شبكة و جهات السفر على متن أسطولها الجوي، وإتاحة خيارات أكثر للمسافرين من المطارات العراقية إلى مختلف الوجهات الإقليمية والدولية وبأسعار تنافسية وتحسين مستوى الخدمات".

 

السوداني يوجه رسالة إلى الجيش العراقي


وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، رسالة إلى الجيش العراقي، الجمعة، في الذكرى الـ103 لتأسيسه.

وقال رئيس الوزراء العراقي، في رسالة وجهها إلى أبناء القوات المسلحة العراقية بمناسبة الذكرى الـ 103 لتأسيس الجيش العراقي "إلى قوات الأرض، إلى سور بلاد الرافدين المرابطين في ميادين القتال، إلى فرسان السواتر، إلى صقور الجو، ألف تحية وسلام، يا من كتبت أسماءكم بأحرف من ذهب في سجل المجد، بتضحياتكم وتفانيكم، قدمتم أسطورة لن تتكرر وعقيدة عسكرية وثبات على المبادئ غير معهود".

 

وأضاف السوداني: "ناطحتم عنان السماء ببسالتكم وشجاعتكم وسقيتم ثرى الوطن الطاهر بدمائكم وبذلكم، وسحقتم مجاميع التكفير والإرهاب تحت أقدامكم "، بحسب ما أورده موقع "السومرية نيوز" العراقي.

وتابع السوداني: "أحيي أخوتي وأبنائي في الذكرى الثالثة بعد المئة لتأسيس الجيش العراقي الباسل، ونسأل الله أن يرعاكم في عينه التي لا تنام ويثبت أقدامكم في سواتر العز والشرف".

رئيس الوزراء العراقي: نؤكد موقفنا الثابت والمبدئي في إنهاء وجود التحالف الدولي

 

وعلى صعيد اخر، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الجمعة، موقف الحكومة الثابتَ والمبدئيَّ في إنهاءِ وجودِ التحالفِ الدولي بعد أن انتهت مبررات وجوده في العراق.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، حضر صباح اليوم الجمعة، الحفل التأبيني الذي أقامته هيئة الحشد الشعبي في الذكرى الرابعة لاستشهاد قادة النصر ورفاقهما عام 2020".

وأشار السوداني، إلى أن "الاعتداء الذي أدى الى استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشهيد جمال جعفر آل ابراهيم (أبو مهدي المهندس)، وضيف العراق الجنرال الحاج قاسم سليماني، مثل ضربة لكل الأعراف والمواثيق والقوانين التي تحكم العلاقة بين العراق والولايات المتحدة، مثلما كان جريمة نكراء غير مبررة".