رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هالاند يتوج بجائزة أونز الذهبية كأفضل لاعب في الموسم

نشر
الأمصار

توج النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة أونز الذهبية، كأفضل لاعب فى العالم خلال الموسم الماضي 2022 - 2023، بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع فريقه وتحقيقه الخماسية التاريخية.

وقاد هالاند، فريقه مانشستر سيتي، لتحقيق الخماسية التاريخية، من خلال تتويجه بلقبي الدوري والكأس فى إنجلترا، بجانب دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية. 

وحصد هالاند الجائزة التي تقدمها صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية، ليخلف النجم كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة السعودي، والذى توج بها في أخر موسمين.

وقال هالاند، بعد حصوله على الجائزة:"لقد فازت بعض الأسماء الكبيرة بهذه الكأس الرائعة، وأنا بالطبع على علم بذلك. إنه لشرف كبير أن أكون ضمن هذه الأسماء العظيمة. أنا سعيد جدًا وفخور جدًا بهذا".

وأضاف:" أنا فخور جدًا ويشرفني أن أحصل على هذه الجائزة. إنه شعور جيد جدًا أن أعرف أن الآخرين يقدرون ما أقوم به في الملعب. أنا سعيد، هذا يجعلني سعيدًا".

وعن وصفه بالآلة التهديفية، رد قائلا:" أحيانًا قليلًا، نعم. لقد رأيت هذا أيضًا، الناس يطلقون عليّ لقب "الآلة" وأجد الأمر مضحكًا للغاية. في بعض الأحيان، لدي القليل من جانب الآلة، نعم".  

بيب جوارديولا يعلن موعد عودة هالاند للملاعب

يغيب النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي عن الملاعب، حتى أواخر يناير/كانون ثان المقبل، بسبب إصابة إجهاد العظام التي تعرض لها في قدمه قبل عدة أسابيع.



وغاب هالاند عن آخر 6 مباريات للسيتي منها كأس العالم للأندية في السعودية ومواجهة إيفرتون أمس الأربعاء.

وأكد الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي، أن هالاند سيعود للملاعب عندما تزول آلامه، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن يستأنف اللعب في يناير.

 

وأوضح "هذا إجهاد العظام، إنه بخير، لكنه يعاني من الألم. إنه ليس رجلا صغيرا ونحيفا، مثل فودين، فهو أكبر حجما، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة. سيكون بخير".

يشار إلى أن مانشستر سيتي انتصر على إيفرتون بنتيجة (3-1)، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب البريميرليج.

مانشستر سيتي ينتزع فوزًا ثمينًا أمام إيفرتون بالدورى الإنجليزي

انتزع مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا أمام فريق إيفرتون بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "جوديسون بارك" ضمن منافسات الجولة 19 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

جاءت أهداف المباراة عن طريق جاك هاريسون في الدقيقة 29 من عمر المباراة لصالح إيفرتون، بينما أحرز فيل فودين، وجوليان ألفاريز من ركلة جزاء، وبرناردو سيلفا أهداف مانشستر سيتي بالدقائق 53، 64، و86 على التوالي.

بهذه النتيجة يحتل فريق مانشستر سيتي المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 4 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 43 هدفًا وتلقى 21.