رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. تحذيرات عاجلة من وزارة الداخلية بشأن المباريات

نشر
جماهير ليبيا
جماهير ليبيا

أعلنت وزارة الداخلية في ليبيا، عن تحذير الأندية من إصدار تذاكر لدخول المباريات.

بيان عاجل من وزارة الداخلية في ليبيا بشأن إقامة المباريات

وكان تلقى اتحاد كرة القدم خطابا من وزارة الداخلية في ليبيا، بشأن ضوابط تأمين المنافسات الرياضية والترتيبات التنظيمية المتعلقة بحضور الجماهير الرياضية للمنافسات الكروية.
وأكدت وزارة الداخلية في ليبيا، أنها شريك أساسي في تأمين منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم، وأنها تقوم بالإجراءات التأمينية وتعد الخطط الأمنية بالتوافق مع ما يقوم به اتحاد الكرة من إجراءات تنظيمية.

تأمين منافسات الدوري الممتاز 

ونشرت الصفحة الرسمية الخاصة باتحاد الكرة على موقع :فيسبوك"، موضحة أن إصدار تذاكر دخول المباريات حق أصيل لاتحاد الكرة دون غيره، وأن أي ناد يتدخل في عملية إصدار التذاكر يتحمل المسؤولية القانونية في حالة حدوث أي قلاقل أو أحداث شغب أو تدافع جماهيري قد تؤدي إلى سقوط المدرج.

 

وزارة الداخلية شريك أساسي في تأمين مباريات الدوري

وطالبت وزارة الداخلية اتحاد الكرة بفرض قوة القانون واللوائح الرياضية وتوقيع عقوبات رادعة على هذه التجاوزات التي ترتقي لكونها مساسا بالنظام العام والأمن الرياضي.

ناقش وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية "عماد الطرابلسي" اليوم الخميس مع المبعوث الأمريكي "ريتشارد نورلاند" والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا "جريمي برنت" استعدادات الوزارة لتأمين الانتخابات.

وذكرت السفارة الأمريكية في بيان عبر حسابها على منصة "أكس" أن اللقاء يأتي في إطار دعم جهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبدالله باتيلي لجمع الأطراف المؤسسية لحل المسائل السياسية وقيادة ليبيا نحو الانتخابات ونحو حكومة وطنية موحدة.

وأضافت السفارة أن الاجتماع أكد على أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المناطق الحدودية، وكما أكد على دعم المنظمات المدنية التي تعمل في ليبيا.

الأمم المتحدة: مطالب جماهيرية تدعو لحكومة موحدة ومؤسسات شرعية بليبيا

أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبدالله باتيلي، على أن الليبيين من جميع مناحي الحياة يتطلعون بقوة إلى حكومة موحدة تقود البلاد إلى انتخابات ومؤسسات شرعية وموحدة وسلام واستقرار ووحدة البلاد.