رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تفتح تحقيقًا في حادثة سفر شاب لفرنسا بحجرة عجلات طائرة

نشر
الأمصار

فتحت السُلطات الجزائرية، بأمر من الرئيس "عبد المجيد تبون"، تحقيقًا مُعمقًا في حادثة تسلل شاب بهدف الهجرة غير الشرعية عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية من مطار وهران، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الجمعة.

وقد كشفت التحقيقات التي باشرتها المديرية العامة للأمن الداخلي، بأن المسؤولية المباشرة تقع على عاتق 7 من موظفي المديرية العامة للأمن الوطني، بشرطة الحدود، بالإضافة إلى المحافظ رئيس الفرقة الثانية لشرطة الحدود بمطار وهران، وعميد الشرطة المكلف بأمن المطار.

كما كشفت التحقيقات أيضا عن المسؤولية المباشرة لتقني ميكانيكي بالخطوط الجوية الجزائرية، لتمتد المسؤوليات من الناحية الإدارية، إلى المدير التقني التابع للخطوط الجوية الجزائرية ومدير مطار وهران، والمدير الجهوي للمؤسسة الوطنية لتسيير المطارات بوهران.

وقد عثرت السلطات الفرنسية نهاية العام الماضي على شاب على قيد الحياة في حجرة معدات الهبوط في طائرة تجارية أقلعت من الجزائر إلى باريس مصابا بانخفاض حاد في درجة حرارة الجسم.

وعثر على الرجل الذي يعتقد أنه في العشرينات من العمر خلال عملية تفحص تقنية بعد هبوط رحلة الخطوط الجوية الجزائرية الآتية من وهران الجزائر في مطار أورلي في باريس.

الجزائر تُدين التفجيرين الإرهابيين في مدينة كرمان الإيرانية

أعرب "وزارة الخارجية الجزائرية"، عن إدانتها واستنكارها للتفجيرين الإرهابيين في مدينة "كرمان" الإيرانية، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت الخارجية الجزائرية في بيان لها "تُعرب الجزائر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي المزدوج الذي وقع في محافظة كرمان جنوب إيران وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين العزل".

وأضافت الخارجية الجزائرية أنه "وفي هذا المُصاب الجلل تؤكد الجزائر على تضامنها الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومة وشعبا وتعرب عن تعازيها لذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى".

وشهدت محافظة كرمان تفجيرين قرب مرقد قاسم سليماني القائد الراحل لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي قتل في غارة أمريكية بدون طيار في يناير من عام 2020 قرب مطار بغداد الدولي.

الجزائر تُعلن تنصيب رئيس جديد للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

شهد رئيس الحكومة الجزائرية، "نذير العرباوي"، مراسم تنصيب رئيسة المجلس الجزائري الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ربيعة خرفي، خلفًا لبوشناق خلادي، الذي أنهى الرئيس "عبد المجيد تبون"، مهامه، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الأحد.