رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الدفاع تصدر تنويهاً جديداً بشأن تحليق منخفض للطيران في بغداد

نشر
الأمصار

أصدرت وزارة الدفاع في العراق، اليوم الخميس، تنويهاً جديداً بشأن تحليق منخفض للطيران العراقي في بغداد.

وقالت الوزارة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "نسترعي انتباه المواطنين، ستقوم طائرات القوة الجوية وقيادة طيران الجيش، بالتحليق فوق سماء العاصمة بغداد، وبارتفاعات منخفضة يوم الجمعة الموافق 5 كانون الثاني 2024 من الساعة الـ 11 صباحاً ولغاية الـ 2 ظهراً".

وأضافت، أن "ذلك يأتي لإجراء ممارسات ميدانية استعداداً للاحتفال بالذكرى الثالثة بعد المائة لتأسيس الجيش العراقي، مما قد يؤدي إلى سماع أصوات تلك الطائرات، لذا اقتضى التنويه".

وزير الدفاع العراقي يصل إسبانيا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام

وصل وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي، اليوم الخميس، إلى المملكة الإسبانية، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وذكرت وزارة الدفاع، في بيان، أن "وزير الدفاع ثابت محمد سعيد العباسي، وصل على رأس وفد رفيع المستوى من كبار القادة والضباط في الوزارة، إلى المملكة الإسبانية، في زيارة رسمية يجريها تستغرق عدة أيام".

وأضاف البيان، أنه "جرى استقبال العباسي، من قبل وزير الدفاع الإسبانية مارغيتا روبليس، وأجريت له مراسم استقبال رسمية حضرها كبار القادة والضباط في الجيش الإسباني، بعدها تم عقد اجتماع موسع جرى خلاله بحث سبل التعاون المشترك بين العراق وإسبانيا خاصة في مجال التدريب".

وأثنى وزير الدفاع، بحسب البيان، على "دور إسبانيا الداعم للعراق في حربه ضد الإرهاب".

من جانبها، قدمت وزيرة الدفاع الإسبانية "التهاني والتبريكات إلى وزير الدفاع بمناسبة ذكرى يوم النصر".

وأثنت، على "الجهود الكبيرة التي بذلتها القوات العراقية للقضاء على الإرهاب وتحرير البلاد من دنسهم".

وزير الدفاع العراقي يتفقد القطعات العسكرية الماسكة للحدود مع سوريا

تفقد وزير الدفاع العراقي، ثابت العباسي، القطعات العسكرية الماسكة للشريط الحدودي بين الأراضي العراقية والسورية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع العراقية، أن وزير الدفاع ثابت العباسي تفقد القطعات العسكرية الماسكة للشريط الحدودي بين الأراضي العراقية والسورية.

وكانت قد وجهت وزارة الدفاع العراقية، دعوة الى المفسوخة عقودهم، قائلة "على المراتب المفسوخة عقودهم، من المتخلفين عن الالتحاق في الوجبتين (الأولى والثانية)، والمعينين بالأمر الإداري (546/م2)، المدرجة أسماؤهم في الرابط المرفق، والذين حصلت موافقة رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، على قبول مباشرتهم، مراجعة مراكز التدريب المؤشرة إزاء كل منهم، للفترة من (7/10/2023) ولغاية (11/10/2023)".

وأضافت أن "ذلك جاء تمهيداً للاشتراك بالدورة التدريبية الثالثة في مراكز التدريب".